رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"باويط" .. قرية تعيش الحرمان

المحـافظـات

الاثنين, 06 أكتوبر 2014 08:29
باويط .. قرية تعيش الحرمانالقرية محرومة من جميع الخدمات
أسيوط - أحمد الأسيوطي:

جاء تقرير التنمية البشرية الأخير لتحتل أسيوط عن جدارة الصدارة باحتوائها علي 212 قرية من بين أفقر 1000 قرية علي مستوي الجمهورية كما احتلت 8 قري منها من جملة 10 قري هي الأكثر فقرا علي مستوي الجمهورية، كما جاء في الصدارة قرية باويط مركز ديروط حيث تعدت نسبة الفقر والحرمان فيها حوالي 78٪.

وقرية باويط التي أشبه ما تكون بالعصر الحجري لا يدخل إليها إلا أهلها سوي

بعربات ربع نقل متهالكة.
يقول أنور حسن: إن القرية تعاني الفقر ومشكلة توزيع الخبز، ويضيف ثابت محمود إن مياه الشرب ملوثة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي. كما تعاني الوحدة الصحية من نقص في الإمكانات والخدمات فلا يوجد بها طبيب منذ فترة كما أن أغلب أهالي القرية يعملون في الزراعة بالأجر فالجميع تحت خط الفقر.
ويشاركه الرأي زكي نفادي الذي أشار الي سيطرة عدة أشخاص علي الجبل مما يستدعي سرعة قيام الدولة بحصر هذه الأراضي وتوزيعها علي الأهالي بعد أن قامت هذه المافيا بتقسيمها وبيعها بملايين الجنيهات رغم أنها أملاك للدولة.
وقال حسن علي - طالب ثانوي: إننا نعيش في ظلام دامس بسبب الحرمان من الكهرباء وعندما تقدمت بطلب لتركيب عداد أبلغنا أن المسافة بيننا وبين الضغط العالي هو متران وربع المتر والمطلوب هو متران ونصف المتر، ومنذ ذلك وحتي الآن ونحن كعب داير بين أروقة المسئولين الذين أصدروا قرارا بأن نعيش في ظلام حتي الموت.