رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الوزراء يتفقد مستشفى الدمرداش لمدة 4 ساعات

المحـافظـات

الأحد, 05 أكتوبر 2014 16:48
رئيس الوزراء  يتفقد مستشفى الدمرداش لمدة 4 ساعات
وكالات :

قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بجولة بمستشفى الدمرداش، للاطمئنان على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، خلال أجازة عيد الأضحى المبارك، تفقد خلالها مختلف الأقسام، من الباطنة إلى الجراحة وغيرهما، ومرورا بغرف العمليات.

وخلال تجوله بين أقسام المستشفى المختلفة، أجرى رئيس الوزراء حوارات مع المرضى وذويهم، استمع خلالها إلى مطالبهم، وكلف بالاستجابة على الفور لعدد من المطالب.
وخلال أربع ساعات تقريبا أمضاها بالمستشفى، زار رئيس الوزراء عددا كبيرا من غرف المرضى، وأكد أن هناك حالات إنسانية صعبة كثيرة تحتاج إلى الرعاية، فعلى الرغم من الجهد المبذول بالمستشفى، فحالة المباني تحتاج إلى عناية، وهناك قصور في التمويل.
واتخذ محلب قرارات فورية أثناء مروره بالمستشفى، منها التوقيع على قرارات علاج على نفقة الدولة لغير القادرين، وأجرى اتصالا مع رئيس جهاز حماية المستهلك للتحقيق في شكوى بعض الأطباء من أن بعض المطهرات والمنظفات مغشوشة، وغير مطابقة للمواصفات، كما قرر عقد اجتماع الأسبوع المقبل لبدء تطوير المستشفى، وتوفير الإمكانات اللازمة له.
وقال رئيس الوزراء:المستشفى يعانى من مشكلات عدم وجود نواب، أو أطقم تمريض، ووجود بعض البلطجة من المواطنين، وهو ما يحول دون قيام العاملين بها بواجباتهم، وعلى الفور أجرى محلب اتصالا مع مدير أمن القاهرة للتحقيق

في أعمال البلطجة التي شكا منها العاملون، مؤكدا أنه سيتم حل مختلف المشكلات، والتطوير سيكون شاملا، مثلما حدث في مستشفى الطوارئ بقصر العيني، وغيرها.
وعقب الجولة اجتمع مع مدير المستشفى، ومدير عام المستشفيات الجامعية بعين شمس، ونائب رئيس الجامعة، للإعداد لاجتماع الأسبوع المقبل.
وقال رئيس الوزراء: هذا العيد من أفضل الأعياد التي مرت علىّ، فقد عشت مع أهلي من المرضى آلامهم، وساهمت ولو بجزء بسيط في التخفيف عن بعضهم، وسنعمل بجد، وجهد، لتطوير المستشفى في أسرع وقت ممكن.
وتوجه محلب بدعوة إلى القادرين من أبناء هذا الوطن لتوجيه تبرعاتهم، وزكاة أموالهم إلى غير القادرين من المرضى بالمستشفى من الغد على الفور، فهناك حالات كثيرة صعبة، تحتاج لمد يد العون، وكلف مدير المستشفى بأن تذهب التبرعات التى تصل المستشفى إلى المرضى غير القادرين.

 

أهم الاخبار