رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الكلام فى السياسة" ممنوع فى الشرقية خلال العيد

المحـافظـات

السبت, 04 أكتوبر 2014 08:06
الكلام فى السياسة ممنوع فى الشرقية خلال العيد
الشرقية – محمود الشاذلى:

أدى الآلاف من المواطنين بمحافظة الشرقية بمشاركة المئات من شباب الأحزاب والقوى السياسية والثورية صلاة عيدالأضحى المبارك باستاد الزقازيق الرياضى

ومسجد الفتح وبمركز شباب ناصر بمدينة الزقازيق بحضور عدد من القيادات الامنية والتنفيذية بالمحافظة وعلى رأسهم الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية .

كما نظمت القوى الثورية والوطنية ساحات الصلاة بالاشتراك مع الاجهزة الامنية مشددين على عدم استخدام اى شعارات حزبية او استغلال التجمع للدعايا الانتخابية، حيث تم تجهيز 351 ساحة للصلاة على مستوى المحافظة بمكبرات الصوت والخطباء الاساسيين والاحتياطيين ممن اجتازوا دورات التدريب بوزارة الأوقاف .
 
وتناول خطيب استاد الزقازيق الرياضى خلال خطبته التى ألقاها عقب صلاة العيد الحديث عن مصر

ومستقبلها السياسى ودعا إلى ضرورة التوحد من أجل أن تمر مصر من تلك المرحلة الصعبة، مشيراً إلى وجوب الالتزام وتعليم الاسلام واخلاق الرسول حقناً لدماء المتظاهرين، كما تناولت الخطبة حرمة الدم المصرى وضرورة التوحد من أجل أمن وسلامة الوطن .

وشهد محيط استاد الزقازيق الرياضى عقب صلاة العيد حالة من التزاحم الشديد بسبب توافد المصلين بعد خروجهم من الصلاة لشراء الأعلام المصرية وألعاب الاطفال والحلوى وغيرها من الباعة الجائلين المصطفين على جانبى الطريق بجوار استاد الزقازيق الرياضى .

هذا وقد شهدت مدينة الزقازيق حالة من الارتباك المرورى
بطريق الكورنيش بدءا من مستشفى المبرة مرورا بمداخل ومخارج الاستاد وصولا إلى مداخل جامعة الزقازيق عقب دقائق معدودة من انتهاء الصلاة، كما شهدت المدينة والمناطق المحيطة بالاستاد عددا من الاحتكاكات والمشادات الكلامية بين الشباب و الفتيات الذى بدا وكأنه لونا من ألوان الاحتفال بيوم العيد.

وفى السياق ذاته تشهد مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية حالة من الاستنفار الأمنى الكامل تحسباً لوقوع أى أعمال عنف أو شغب من قبل جماعة الإخوان الإرهابية أو جماعات آخرى اعلنت قيامها بعمليات إرهابية لإفساد وتعكير صفو المواطنين خلال احتفالاتهم بعيد الأضحى المبارك .

من جانبه أعلن الدكتور عصام عبد الله عامر وكيل وزارة الصحة بالشرقية عن رفع حالة الطوارئ بمستشفيات مراكز ومدن محافظة الشرقية، وعلى جانب آخر اعلن مرفق إسعاف الشرقية عن رفع حالة الطوارئ بالدفع بعدد من سيارات الإسعاف لتواجدها بجانب المتنزهات والأماكن العامة .

أهم الاخبار