رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فينسيا وحدائق الطفل أشهر متنزهات المنوفية

المحـافظـات

الجمعة, 03 أكتوبر 2014 17:22
فينسيا وحدائق الطفل أشهر متنزهات المنوفية
المنوفية - عاشور أبوسالم :

تعد قرية فنسيبا بمدينة شبين الكوم من أهم المتنزهات في محافظة المنوفية والتى تشمل مجموعة من الألعاب المائية والطبق الطائر وعددًا من الحدائق الداخلية وقاعات الأفراح والمؤتمرات العامة.

يليها عدد من القرى السياحية والتى تعبر مقصدا للزيارة في العيد وهى قرية موفي مون على طريق شبين قويسنا, وقرية موفي ستار بشارع الاستاد الرياضي أمام قصر الثقافة بشبين الكوم, وقرية العلياء بشارع المنتزه بشبين الكوم.
وتبقى حديقة الطفل "طفل الحضر" بكفر المصيلحة والتي ساهمت في إنشائها " هيئة تنشيط

السياحة "من أهم الحدائق التي يتجه إليها المواطنون في أيام الأعياد يليها حديقة الطفل: بشبين الكوم وحديقة الخالدين بشبين الكوم وإضافة إلى الحديقة المتحفية: بشبين الكوم والتي تضم آثارًا إسلامية ومصرية متنقلة.
كما تعتبر "وهب ستار " والتى تضم مطعما وكافيتريات وتقع داخل مدينة قويسنا على مساحة 210م2 وحاصلة على ترخيص سياحي وقد أنشأت عام 1991 من أهم الكافيتريات التي يتوجه إليها المواطنون يليها وهب
ستارز وهى قرية سياحية تقع بين مدينتي بنها وقويسنا، وبها حديقة ومطعم وصالة أفراح؛ ومساحتها فدان وثلاثة قراريط. وقد أنشأت عام 2002.
ومن أبرز مقاصد الاحتفال بالعيد كافيتريات عزالدين  والتى تقع على الطريق الزراعي وتتكون من طابقين على مساحة حوالي 2500م2 وتقدم الوجبات والأطعمة الشرقية والحلويات وقد أنشأت عام 1948 وتمارس النشاط منذ ذلك اليوم, يليهم برج المنوفية السياحي والذى أقامته المحافظة عام 1961 على أطراف مدينة قويسنا لخدمة السائحين والزائرين والوافدين ويقع على مساحة فدانين؛ وبه عدة مطاعم وكافيتريات؛ ويتكون من طابقين، ويبلغ عدد العاملين به قرابة 100 موظف وعامل وطباخ وبعضهم من الدائمين ويضم حديقة وصالة للمناسبات والأفراح.

 

أهم الاخبار