رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقبال شديد على منافذ بيع اللحوم بالإسكندرية

المحـافظـات

الجمعة, 03 أكتوبر 2014 14:04
إقبال شديد على منافذ بيع اللحوم بالإسكندرية
الإسكندرية – أميرة عوض

شهدت منافذ بيع اللحوم التي أعدتها محافظة الإسكندرية، بالتعاون مع القوات المسلحة، اليوم الجمعة، إقبالاً كبيراً من المواطنين، بينما انخفضت حركة البيع لدى محال الجزارة، قام الأطفال بالالتفاف حول الجزارين لمشاهدتهم أثناء ذبحهم للأضحية داخل الشوادر التي أقاموها وزينوها استقبالاً لعيد الأضحى المبارك.

قال كامل السيد، جزار من منطقة باكوس، إن  أسعار اللحوم لم تزد على العام الماضى، فسعر كيلو اللحم الضانى من 70 الى 90 جنيهاً، والشمبرى من 60 الى 80 جنيهاً، والكبدة بسعر 60 جنيهاً للكيلو،

ومع ذلك انخفضت حركة البيع هذا العام.
أرجع السيد انخفاض حركة البيع بسبب تنافس منافذ البيع الحكومية، مشيرا الى انهم لا يستطيعون التحكم فى الاسعار لأن سعر كيلو الخراف القائمة تتحكم فى السعر، ونوه بأن اسعار الأعلاف عندما ارتفعت رفعت سعر اللحوم بنسبة كبيرة منذ عام ونصف العام تقريبا.
واشار حسين محمود، جزار بمنطقة السوق على ان الجزارين لديهم زبائن معينين يتوافدون للشراء كالمعتاد، ولكن بكميات
اقل عن كل عام. ونوه على أن الجزارين لا يستطيعون خفض الاسعار عما هو معروض، لان تثمين العجول والخراف يكلف الكثير من المال، حيث يتم تغذيتها بالأعلاف وسعر الجوال الواحد 175 جنيهاً الى جانب تغذيتها بالبرسيم، وأشار إلى أن العجول الإماراتية التى يتم عرضها حاليا بالمنافذ لحومها جيدة ولكن مرعى الخرفان المصرية تتحكم فى السعر وسعر الصعيدي يصل سعرها قائماً إلى45 جنيهاً للكيلو ومذبوح 110 جنيهات، وسعر الخروف  الفلاحى ينخفض عنه، حيث يصل سعر كيلو القائم من 36 الى 37 جنيهاً.. وعند ذبح الخرفان يتم سلخ  الفرو الخارجى للخروف ويخرج كمية دماء كبيرة وبذلك ترتفع اسعار اللحوم  المذبوحة عن القائمة.

أهم الاخبار