رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو المجد: 2015 عام التطوير والجودة بجامعة المنيا

المحـافظـات

الخميس, 02 أكتوبر 2014 13:48
أبو المجد: 2015 عام التطوير والجودة بجامعة المنيا
المنيا - أشرف كمال:

أكد اليوم الدكتور جمال أبو المجد، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، في إجتماع مجلس الجامعة بحضور اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا، وأعضاء المجلس الدكتور أحمد كامل نعمان نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب ، وعمداء الكليات والمستشار القانوني للجامعة، وأمين عام الجامعة، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بالجامعات، ويقرر تكريم أوائل الجامعات من المتميزين.

وأشار الدكتور أبو المجد، أن هذا العام 2014/2015 عام التطوير والجودة، بعد حصول كليتي الهندسة والعلوم، على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مضيفا أنه سيتم وضع خطة مستقبلية في إطار الحصول على الاعتماد المؤسسي للجامعة.

وبهذا الإنجاز قرر المجلس دعم الكليات المعتمدة تحفيزا لباقى الكليات،  للحصول على الاعتماد، وذلك برصد مكافأة شهر للعاملين وأعضاء هيئة التدريس، وزيادة ميزانية المؤتمرات والبحوث والأنشطة الطلابية، ودعم الكتاب الجامعى.

وقد وافق المجلس ، على إختيار أعضاء لجنة اختيار المرشحين لمنصب رئيس

الجامعة من الدكتور جمال أبو المكارم رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور ماهر مصطفى كامل رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور عبدالمنعم عبدالحميد البسيوني رئيس الجامعة الأسبق، وتم اختيار الدكتور عبد الغفار فريد عبد الغفار، نائب رئيس الجامعة الأسبق لشئون البيئة عضواً إحتياطياً.

وأوضح اللواء صلاح زيادة محافظ الإقليم،  بأن المحافظة بحاجة إلى دعم الجامعة في التطوير الذي لا يتم إنجازه إلا بالعلماء المخلصين، وطالب عمداء الكليات بالمساهمة في تنمية الإقليم في جميع المجالات، طبياً وزراعياً وتجاريا وحضارياً وسياحياً، حيث أن العلم هو الوسيلة الأهم للتغيير مؤكدا دعمه الكامل للجامعة.

وطالب المحافظ مجلس الجامعة، بإنشاء كلية جديدة للإدارة والحقوق ، وأكد دعمه للمستشفيات الجامعية، إلى جانب دعم الطلاب المحتاجين.

وناقش المجلس، العديد من الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال، وتمت الموافقة على

قبول إهداءات من الأجهزة، وماكينات التصوير والأثاث المكتبي وخلافه، بمبلغ 524 ألف و200 جنيه لكليات الطب وطب الأسنان والزراعة.

وافق المجلس على تأجير محطة وقود الجامعة بالمزاد العلني، ورصد مكافآت وجوائز، لأنشطة رفع التصنيف الدولي للجامعة، ومنها زيادة الروابط الخارجية فيما يخص المجموعات البحثية والطلاب وإدارات الجامعة، مع تكريم الفائزين بعيد العلم والوفاء بالجامعة.

وافق المجلس على ترشيح الدكتور أحمد فاروق الجهمى، عميد كلية الآداب، والدكتور فضل إبراهيم عميد كلية التربية لعضوية مجلس إدارة الصندوق المركزي للتكامل الاجتماعي للعام الجامعي 2014/2015.

 

وافق المجلس على منح وتسكين ثلاث أساتذة بكلية الطب والآداب، ومنح وتسكين 4 مدرسين لدرجة أستاذ مساعد بكليات الطب والهندسة والفنون الجميلة، وتعيين 5 مدرسين بكليات الطب والصيدلة والسياحة والفنادق والتربية النوعية.

 

كما وافق المجلس على منح درجة الدكتوراة لعدد 6 طلاب بكلية طب الأسنان، و12 لدرجة دبلوم الدراسات العليا بكلية الهندسة،  و283 طالب بدبلوم السنة الواحدة بكلية التربية دور سبتمبر 2014، ومنح 70 دبلوماً مهنياً في جميع التخصصات دور سبتمبر 2014 لكلية التربية.

ومنح 33 طالباً دبلوماً خاصاً في التربية جميع التخصصات، و28 طالباً في الدبلوم العام نظام العامين بكلية التربية.

 

أهم الاخبار