رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المحافظات ترفع حالة الطوارئ لاستقبال العيد

المحـافظـات

الخميس, 02 أكتوبر 2014 10:59
المحافظات ترفع حالة الطوارئ لاستقبال العيد

أعلنت المحافظات حالة الطوارئ قبل عيد الأضحى، وجاءت تصريحات المسئولين بكافة محافظات مصر لتأكيد الانضباط فى الأسواق والمجازر والمستشفيات وتكثيف الحملات لمنع التعديات على الأراضى الزراعية.
وكأن المحافظات أجهزتها التنفيذية لا تعمل إلا فى الأعياد..


الغربية.. ذبح الأضاحى مجاناً

الغربية ــ عاطف دعبس:
استعدت محافظة الغربية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة وغرفة عمليات فرعية بكل مركز ومدينة ومديريات الخدمات لتلقى أى شكاوى أو بلاغات من المواطنين فى مختلف القطاعات خلال أيام العيد، والعمل على حلها فوراً.
كما أصدر اللواء دكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، تعليماته لكافة قطاعات ومديريات الخدمات بدائرة المحافظة بإعداد خطط عمل تنفيذية بكل قطاع خدمى والتنسيق بين كافة القطاعات لتوفير مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية وبكميات مناسبة وتكثيف حملات مراقبة الأسواق، والتفتيش الدورى على السلع الغذائية والاستهلاكية المعروضة لضمان سلامتها صحياً وتوافرها ومطابقتها للمواصفات.. ومراقبة محال الجزارة ومنافذ بيع وعرض وإنتاج اللحوم سواء البلدية الطازجة أو المجمدة أو المصنعة وضمان سلامتها وأيضاً مراقبة محال عرض وبيع الأسماك الطازجة والمجمدة والمملحة والمدخنة وضمان سلامتها وقررت مديرية الطب البيطرى فتح مجازرها للمواطنين لذبح الأضاحى لهم بالمجان.
كما أعدت مديرية الأوقاف بالغربية 314 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بدائرة المحافظة، تضم ساحتين رئيسيتين، و312 ساحة فرعية، باستاد طنطا الرياضى وساحة كوبرى الرباط بكفر حجازى بالمحلة الكبرى، وقامت مديرية الأوقاف بإعدادها وتجهيزها بالفرش ومكبرات الصوت، والخطباء الأساسيين والاحتياطيين.
كما تم تعديل مواعيد تشغيل المخابز خلال فترة العيد بما يحقق وفرة فى رغيف الخبز للمواطنين، ويتم تكثيف فرق التفتيش لمراقبة المخابز وتكثيف حملات الرقابة على توزيع حصص الدقيق على المخابز وتصنيف الحصص طبقاً للأوزان والمواصفات المقررة وعرض الخبز المنتج للمواطنين خلال منافذ التوزيع.

الإسماعيلية.. الإجازات ممنوعة وتأمين قطاعات القناة

الإسماعيلية ــ ولاء وحيد ومحمد جمعة:
أعلنت محافظة الإسماعيلية رفع درجة التأهب والاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك فى قطاعات التموين والطب البيطرى والصحة والمرور والسياحة ومياه الشرب والصرف الصحى.
وأشار حسن عطية، مدير عام مديرية التموين، إلى القيام بخطة شاملة استعداداً لاستقبال العيد، حيث تم وقف جميع الإجازات والراحات لجميع مديرى الإدارات الخارجية ووكلائهم ورؤساء الأقسام والمفتشين حتى نهاية عيد الأضحى. وأضاف أنه تم التنسيق مع مديرية الطب البيطرى ومديرية الصحة ومباحث التموين للقيام بحملات مشتركة مع مفتشى التموين للمرور اليومى على الأسواق العامة ومحلات الجزارة وكذلك المجمعات الاستهلاكية والجمعيات التعاونية للتأكد من عرض السلع ومتابعة الكميات المعروضة ومدى توافرها.
وقال الجاويش إنه تم توفير كميات كافية من الدقيق البلدى 82٪ لتغطية حصص المخابز أيام العيد وفرض رقابة صارمة على المخابز البلدية المدعمة، وتم التنسيق مع شركة الجملة لتوفير الكميات اللازمة من السلع الضرورية بأسعار مناسبة، كما

سيتم توفير لحوم بلدية بالمنفذ القائم خلف مديرية الزراعة بسعر 55 جنيهاً وكذلك ستتم إقامة شادر لحوم مجمع لعدد من الجزارين يقدم لحوماً بلدية مستلمة من مشروع النظم الزراعية تباع للمواطنين بسعر 55 جنيهاً الكيلو.
كما أشار فضيلة الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، إلى أنه تم إعداد خطة المديرية لاستقبال العيد، حيث تم إعداد تجهيز عدد 30 ساحة مفتوحة لأداء صلاة العيد بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

المنيا.. لجان لوقف التعدى على الأراضى الزراعية بالعيد

المنيا ــ أشرف كمال:
أكملت محافظة المنيا استعداداتها لعيد الأضحى المبارك بكافة مراكز ومدن المحافظة بجميع القطاعات الخدمية والتنفيذية وتشكيل غرف عمليات رئيسية بالإدارات والمصالح الحكومية وعمل نوبتجيات على مدار 24 ساعة لتلقى أى بلاغات ترد من المواطنين ومواجهة أى طوارئ والتعامل معها بشكل فورى.
وأكدت «التموين» توفير الخبز طوال أيام العيد وإعداد خطة عمل للمخابز ومراقبة عملها وفق مواعيد محددة وتوفير أرصدة الدقيق وأسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية بالمحطات لمنع حدوث أى تلاعب خاصة بالنسبة للسلع الأساسية ولحماية المواطنين من السلع مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية.
كذلك تكليف رؤساء الوحدات المحلية برفع المخلفات والقمامة من الحدائق والشوارع للحفاظ على المظهر الحضارى.
أيضاً قيام إدارة المرور بتكثيف الحملات المرورية والسيطرة على مواقف نقل الركاب والطرق والسيارات لمراقبة التعريفة المحددة.
كما أعلنت مديرية الأوقاف عن تخصيص 85 ساحة لأداء صلاة العيد موزعة على مستوى مراكز المحافظة التسعة.
كما قامت مديرية الزراعة بتشكيل لجان لمتابعة حماية الأراضى ورصد حالات التعدى خلال إجازة العيد وإزالتها فى البداية من خلال اللجان المختصة والتصدى لأى حالات تعدٍ بالتنسيق مع مديرية الأمن والوحدات المحلية.
كذلك طرح 200 رأس ماشية للذبح بسعر 55 جنيهاً لكيلو «ذبح» و25 لكيلو القائم.

أسيوط.. طرح كميات اضافية من اللحوم والسلع

أسيوط ــ أحمد الأسيوطى:
استعدت محافظة أسيوط لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم طرح كميات كبيرة من اللحوم من خلال شوادر أقامتها المحافظة وبأسعار مناسبة للمواطنين، فضلاً عن توفير السلع التموينية وزيادة حصة المحافظة من أسطوانات البوتاجاز بنسبة 25٪.
وقال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين تعمل على مدار 24 ساعة لمواجهة أى طوارئ خلال إجازة العيد تم ربطها مع غرف العمليات بجميع الإدارات التموينية، وأصدر تعليماته لكافة قطاعات ومديريات الخدمات بدائرة المحافظة بمنع الإجازات وتواجد كل المسئولين أثناء

فترة العيد فى مواقع عملهم والتنسيق بين كافة القطاعات لتوفير اللحوم ومختلف السلع الغذائية والاستهلاكية بكميات مناسبة وتكثيف الحملات الرقابية للأسواق والتفتيش الدورى على محال الجزارة ومنافذ بيع وعرض وإنتاج اللحوم سواء البلدية الطازجة أو المجمدة أو المصنعة لضمان سلامتها صحياً ومطابقتها للمواصفات ومتابعة الأسعار وتحرير المحاضر للمخالفين.
ونبه المحافظ بفتح جميع المجازر الحكومية والسلخانات بمدن ومراكز المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين من ذبح الأضحية على مدار 24 ساعة خلال أيام العيد ورفع درجة الاستعداد بالمجازر وضرورة تواجد الأطباء البيطريين والعاملين ونظافة المواقع المخصصة للذبح والتأكد من صلاحيتها لضمان الحفاظ على سلامة اللحوم من التلوث.
كما أشار عبدالله صالح، وكيل وزارة التموين، إلى أن مشروع الثروة الحيوانية التابع للمحافظة سيقوم بطرح كميات من اللحوم البلدية بسعر 55 جنيهاً للكيلو وكذلك بيع الماشية والخراف الحية بمتوسط أسعار 29 جنيهاً للكيلو البقرى الحى و27 جنيهاً لكيلو الجاموسى و32 - 33 لكيلو الضأن كما تم طرح كميات وفيرة من اللحوم عن طريق الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالمحافظة.

الأقصر.. إجراءات صارمة لمواجهة الجشعين

الأقصر ــ حجاج سلامة:
اجتمع اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، مع كافة قيادات ومسئولى المحافظة للاستعداد لعيد الأضحى. وأكد المحافظ ضرورة تطبيق إجراءات صارمة لضمان الحفاظ على الأسعار ومنع حدوث أى زيادات بالنسبة للسلع الأساسية وحماية المواطنين من السلع مجهولة المصدر أو المنتهية الصلاحية، وأعلن وكيل وزارة التموين عن خطة المديرية لمواجهة احتياجات المواطنين من اللحوم والسلع الأساسية، حيث تم إنشاء عدد كبير من الشوادر لبيع اللحوم البلدية بسعر 50 جنيهاً للكيلو وأيضاً لحوم برازيلية بسعر 30 جنيهاً للكيلو بكافة قرى ومراكز المحافظة، كما تم توفير جميع أنواع اللحوم بأسعار تتناسب واحتياجات المواطنين.
كما أكد ضرورة تكثيف الرقابة على المخابز البلدية والطباقى لتوفير الخبز خلال العيد مع المتابعة المستمرة من كل الأجهزة التموينية والتزام المخابز بإنتاج الخبز بالأوزان والمواصفات القانونية.


مطروح.. 64 ساحة لأداء الصلاة

مرسى مطروح ــ غادة الدبرالى:
صرح السيد أبواليزيد، مدير عام مديرية التموين بمطروح، بوجود كميات من اللحوم السودانية والبرازيلية الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية استعداداً لاستقبال عيد الأضحى بمطروح بسعر 45 جنيهاً للكيلو.
وأكد مدير التموين أنه جار تطوير مجمعى الضبعة الاستهلاكى وعلم الروم وطرح كميات كبيرة من أسطوانات الغاز بجميع المستودعات على مستوى المحافظات مع وجود أرصدة كافية بكل مستودع منعاً لحدوث أى اختناق أو مخالفات لاستغلال الحدث، وتوفير المواد البترولية بمحطات الوقود بمراكز المحافظة الثمانية وعرض بيان يومى بموقف منافذ التوزيع والمخابز البلدية والأفرنجية.
كما أعلنت مديرية الأوقاف بالمحافظة عن تجهيز عدد 64 ساحة على مستوى المحافظة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك وتوفير جميع الخدمات اللازمة لهذه الساحات من إضاءة ونظافة عامة بمعرفة مسئولى مجالس المدن بمطروح.

الدقهلية.. طوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية

الدقهلية ــ محمد طاهر:
أعلن الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المنشآت الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بالدقهلية من المستشفيات والوحدات ومراكز طب الأسرة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وإلغاء إجازات الأطباء العاملين بها، خلال عطلة العيد.
كما تم التشديد على مديرى المستشفيات بالتواجد على مدار الساعة أو من ينوب عنهم، مع تكثيف ورديات العمل من الجانب الطبى والتمريضى، مع تمركز سيارات الإسعاف بأماكن المتنزهات والحدائق التى بها تجمعات، ونشر نقاط إسعاف متحركة على الطرق السريعة بين المدن التابعة لمحافظة الدقهلية، بالإضافة إلى الفروع الثابتة للإسعاف المنتشرة فى جميع أرجاء المحافظة.

أهم الاخبار