رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الهجان: رفع درجة الاستعداد القصوى طوال أيام العيد

المحـافظـات

الأربعاء, 01 أكتوبر 2014 16:32
الهجان: رفع درجة الاستعداد القصوى طوال أيام العيداللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
وكالات

أعلن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، أن أئمة المساجد بمحافظة قنا سيلعبون دورًا أساسيًا في تشجيع المواطنين علي تسليم جلود الأضاحي لمراكز الشباب والوحدات المحلية ومن المقرر أن تباع جلود الأضاحي لصالح مرفق الإسعاف لشراء سيارات إسعاف جديدة وزيادة كفاءة السيارات الموجودة حتى تتوفر خدمات الإسعاف بشكل أسرع لجميع المواطنين .

وكانت مديرية الأوقاف قد استعدت لعيد الأضحى المبارك بتجهيز عدد 64 ساحة لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك يقوم عليها 64 خطيبا أساسيا و64 خطيبا احتياطيا .
وأكد الهجان أن مديرية الطب البيطري استعدت لعيد الأضحى المبارك وأنه سيتم فتح

المجازر الحكومية والسلخانات بجميع مدن ومراكز المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين من ذبح الأضحية طوال أيام العيد .
وأشار إلى ضرورة رفع درجة الاستعداد بالمجازر وضرورة تواجد الأطباء البيطريين والعاملين ونظافة المواقع المخصصة للذبيح والتأكد من صلاحيتها لضمان الحفاظ على سلامة اللحوم من التلوث مضيفًا إلى أنه سيتم عمل نوبتجيات لمديري إدارات الطب البيطري بكل مركز لتلقى جميع البلاغات وشكاوى المواطنين والعمل على سرعة حلها.
وشدد الهجان على ضرورة تكثيف المرور والتواجد الدائم لمفتشي التموين ومسئولي الوحدات المحلية
بالمخابز ومراقبتها للتأكد من تشغيلها وتوفير الخبز للمواطنين وحذر من تراخي المسئولين عن النقاط الأمنية بالأسواق الرئيسية في متابعة أسعار اللحوم والسلع الضرورية للمواطنين وتحرير المحاضر للمخالفين كما تم التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية بالجملة لطرح كميات إضافية بالأسواق والجمعيات الاستهلاكية من مستلزمات العيد إضافة إلى مشروعات الأمن الغذائي بالمحافظة لطرح كميات إضافية من منتجاتها من خلال المنافذ الخاصة بها وذلك لتلبية احتياجات المواطنين خلال عطلة العيد.
وأكد على أنه تم توجيه مديرية الصحة برفع حالة الاستعداد في المستشفيات والوحدات الصحية وضرورة توافر الأدوية والأمصال كما تم التنبيه على كافة مجالس المدن لتجهيز المنتزهات العامة وكورنيش النيل لاستقبال أبناء قنا والمحافظات المجاورة مع تكثيف التواجد الأمني واستعداد شرطة المسطحات المائية لقضاء المواطنين عيدًا سعيدًا.

أهم الاخبار