عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الاستثمار: لا نملك رفاهية التجربة فالأرقام "مرعبة"

بوابة الوفد الإلكترونية

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار:"إننا لانملك الآن رفاهية التجربة فالأرقام الحالية "مرعبة " بعد التجريف الاقتصادى الذى حدث طوال الـ60 عامًا الماضية، ولم تفلح التشريعات المتعددة التى صدرت وتجاوزت 64 ألف قانون ولائحة ورغم ذلك هناك فجوات عديدة فى الاستثمار لا تخلق بيئة جيدة لرجال الأعمال والمواطنين على حد سواء.

وأضاف سالمان فى المؤتمر الموسع الذى عقده بحضور وزير السياحة هشام زعزوع، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وأعضاء جمعية مستثمرى جنوب سيناء، أن الاعتماد الأساسى خلال الفترة القادمة سيكون على المستثمر الخاص فالمستهدف فى الموازنة هذا العام 260 مليار جنيه ومن الاستثمار الأجنبى 10 مليارات دولار، والمتوافر حاليا من

الاستثمار المحلى 60  مليار جنيه فقط، ومطلوب من القطاع الخاص أن يوفر 200 مليار جنيه للنزول بمعدل البطالة من 24.3% إلى 13.5%. .

 

وأوضح سالمان أن المستثمرين الوطنيين هم الذين يحملون على عاتقهم تقليل معدلات الفقر والحفاظ على العدالة الاجتماعية مشيرا إلى الميزة التنافسية فى قطاع السياحة، وأنه أسرع منتج محلى يستطيع أن يروج للمقصد المصرى كبلد آمن وتسعى له كل دول العالم وآثاره تجنى بشكل فورى.