رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الشرقية يشهد افتتاح مهرجان الخيول العربية

بوابة الوفد الإلكترونية

انطلقت اليوم، الأحد، فعاليات مهرجان الخيول العربية الذي تنظمه محافظة الشرقية، تحت رعاية الدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان، محافظ الشرقية، وذلك بأرض الفروسية بصحراء بلبيس بعد توقف دام 4 سنوات.

حضر الافتتاح وكلاء وزارة السياحة والطرق والشباب والرياضة وعدد من رجال الأعمال والمهتمون بتربية الخيول، منهم الإعلامي توفيق عكاشة، رئيس مجلس إدارة قناة "الفراعين" الذي يشارك في المهرجان بعدد 5 خيول.

شارك بالمهرجان 40 مزرعة للخيول بعدد 70 حصاناً, يستمر المهرجان لمدة يومين ويتضمن مسابقات عدة أهمها مسابقة جمال الخيول، التي يشارك بها اجمل 10 خيول بالجمهورية, ومسابقة أدب الخيول التي ستنظم غدا فى اليوم الثاني للمهرجان، وذلك على مساحة 15 فداناً بأرض الفروسية بمدينة بلبيس.

شهدت المسابقة اليوم 9 مستويات فاز خلالها 5 خيول بالمسابقة الأولى وهم الخيول: "زينة" بالمركز الأول، و"بدار" في المركز الثاني، والدلوعة "لايف" على المركز الثالث، ومزرعة ناصر بالمهر البطل في المركز الرابع، ومزرعة الطحاوي بالحصان بسمة في المركز الخامس".

كما شهد المهرجان عروضاً لفرق الفنون الشعبية, بحضور عدد كبير من أبناء المحافظة ووفود عربية وأوروبية، ومعارض صغيرة للأسر المنتجة بمحافظة الشرقية، التي تمثلت فى السجاد، والمشغولات اليدوية والمنتجات الحرفية التي تشتهر بها محافظة الشرقية.