رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التعليم العالى يطالب بدعم معامل الجامعات المصرية

المحـافظـات

الأحد, 07 سبتمبر 2014 12:03
وزير التعليم العالى يطالب بدعم معامل الجامعات المصريةد. السيد أحمد عبدالخالق
كتب – عاطف دعبس:

قال الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالى، إن الدول العربية لابد أن يكون لها دور فى تحديث معامل الجامعات المصرية مقابل إيفاد الأستاذة والعلماء المصريين إليها والتدريس لأبنائها الطلاب.

وطالب السيد عبدالخالق الجامعات بفتح أبوابها لرجال الأعمال حتى يرتبط سوق العمل بالتعليم، خاصة وان الجامعات المصرية ستشهد قبولا أكثر من نصف مليون طالب وطالبة هذا العام وهو ما يعنى زيادة البطالة.
جاء ذلك خلال افتتاح الملتقى الطلابى السادس عشر المنبثق عن المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية تحت عنوان "جسر الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل"،  وذلك بحضور اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، والدكتور ناصر الحنيطي، مدير المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية.
وأشار "عبد الخالق" الى أن التعليم الفنى يجب أن يكون له دور كبير خلال الفترة القادمة، لكونه قاطرة البلاد خلال الفترة القادمة وعلى المجتمع المصرى

أن يتخلى عن النظرة الدونية للتعليم الفنى وأن تكون هناك كليات تقنية بحثية، مشيرا الى أنه لابد أن يكون هناك دراسات لربط سوق العمل بالجامعة، خاصة وأن معامل الأبحاث بالجامعة يوجد بها الكثير من الأبحاث التى يجب على رجال الأعمال الاستفادة منها.
موضحا أن مستشفى طنطا الدولى سيتم افتتاحها بداية أكتوبر المقبل، مطالبا بسرعة الانتهاء من الأعمال الجارية بها، خاصة بعد أن تم استكمال جميع الأجهزة الطبية، وأنه سيناقش مع رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزير المالية بسرعة إنهاء الدرجات الوظيفية الخاصة بالمستشفى.
وطالب "الوزير" المسئولين عن مستشفى طوارئ طنطا، بزيادة الإهتمام بتطوير المستشفى، كونه مستشفى تقع فى وسط الدلتا وتستقبل عدد كبير من مرضى المحافظة والمحافظات المجاورة،
وأن الدولة تعطى اهتماما كبيرا لمستشفيات الطوارئ ومجلس الوزارء يتابع وضع كافة مستشفيات الطوارئ فى محافظات مصر من خلال تقرير اسبوعى يطلع عليه المهندس ابراهيم محلب.
لافتا الى أنه يجب على أعضاء هيئة التدريس أن يعملوا بالمستشفيات الجامعية حتى يتم إرتقاء بالمنظومة، حيث أنه لا يعقل أن ننفق ملايين الجنيهات على تطوير المستشفيات الجامعية دون وجود أعضاء هيئة التدريس فى أقسام الإستقبال.
ومن جانبه أكد الدكتور ناصرالحنيطى، مدير المركز العربى لتدريب طلاب الجامعات العربية، أن المركز قام بتوجيه الدعوة الى جميع الجامعات وإستقبلت المركز 140 بحثا تم قبول منهم 62 بحثا.
وأشار "الحنيطى" الى ان المركز يعمل على اظهار قدرات الطلاب بجميع الجامعات المصرية ويعمل على توثيق الروابط بين جميع الطلاب بالوطن العربى.
ومن ناحيته أكد الدكتور محمد رأفت محمود، الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية، أن جامعة طنطا حصدت المركز الأول فى الوطن العربى لتدريب الطلاب عام 2011 ثم أصرت قيادة الجامعة على استضافة الملتقى هذا العام.
وأشار الى انه يوجد 280 جامعة عربية داخل اتحاد الجامعات المصرية وسيصل الى 300 جامعة نهاية العام.

 

أهم الاخبار