رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مشاجرات بمستشفيات الإسكندرية بسبب انقطاع الكهرباء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسبب انقطاع الكهرباء المتواصل الذى شهدته محافظة الإسكندرية أكثر من 10 ساعات أمس في حالة غضب شديدة من المواطنين بسبب تعطل أجهزة المستشفيات والتحاليل الطبية مما أسفر عن حدوث مشاجرات بين أهالى المرضى والأطباء بالمستشفيات .

واجهت المستشفيات والعيادات الطبية ومراكز التحاليل والأشعة بالمحافظ أزمة طاحنة بسبب طول فترات الانقطاع، ما أدى إلى توقف المولدات التى تعمل بالبنزين، وتعرض حياة مئات المواطنين للخطر وتأخير نتائج التحاليل الطبية.
كما أثر الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائى على حركة صرف الأموال من ماكينات الصرف الآلى، خاصة بمناطق وسط المحافظة، وأبرزها شارع صلاح سالم بمنطقة المنشية الذى يطلق عليها شارع البنوك.
وأغلقت المحال التجارية أبوابها فى وقت مبكر، رغم وجودها فى أكثر الأماكن حيوية؛ مثل شارع سعد زغلول، وصفية زغلول وشارع اللاجيتيه، وأغلب محال منطقة محطة

الرمل والمنشية بعد أن نفدت لديهم كميات البنزين التى تعمل بها المولدات الكهربائية.
من ناحية أخرى تصاعدت خسائر تجار المواد الغذائية والألبان بعد أن فسدت منتجاتهم من ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربى بشكل متواصل منذ الصباح وحتى المساء.
كما أصيبت محطات الوقود بشلل تام بسبب توقف مضخات الرفع التى تعمل بالكهرباء، ما أدى إلى تكدس السيارات أمام المحطات وحالة من الاختناق المروى فى شوراع المحافظة، التى بدت كمدينة أشباح شوارعها مظلمة واختفى منها المواطنون بعد أن أغلقت المحال التجارية أبوابها.