عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجيزة تدرس الانضمام للاتحاد الدولى للمدن السياحية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تدرس محافظة الجيزة الانضمام إلى الاتحاد الدولى للمدن التاريخية والسياحية الذى يمثل أهم المدن ذات الصبِغة التاريخية الفريدة والشهرة السياحية.

وأكد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، في بيان اليوم الخميس، أن المحافظة بمقوماتها التاريخية والسياحية تضعها فى مقدمة الدول الجاذبة للسياحة العالمية وتمكنها من الانضمام إلى الاتحاد الدولى للمدن التاريخية والسياحية.
وأشار إلى أن المحافظة قامت برصف وتطوير ورفع كفاءة العديد من الطرق المؤدية للمنطقة الأثرية بالهرم منها طريق المنصورية من الهرم إلى منطقة الصوت والضوء ومن ميدان الرماية حتى المتحف المصرى الجديد بالإضافة لرفع كفاءة شارعي أبو الهول السياحى وجمال عبد الناصر وهى طرق تؤدى للمنطقة الأثرية وقائمة على خدمة السائحين لوجود الكثير من البازارات والمحال السياحية بها.
ولفت إلى الجهود التى تقوم بها المحافظة لتنشيط السياحة واستعادة المكانة المتميزة لمحافظة الجيزة التى

تحظى بوجود المَعلم السياحى الفريد على مستوى العالم المتمثل فى أهرامات الجيزة التاريخية.
وأشاد عبد الرحمن بقرار دولة اليابان برفع الحظر عن السياحة إلى مصر وعودة السائح اليابانى إلى سوق السياحة المصرية، جاء ذلك خلال لقاء محافظ الجيزة مع مجموعة من مديرى الفنادق وشركات السياحة بالجيزة بحضور السيدة أكومورا مدير القسم اليابانى بأحد الشركات اليابانية وممثل العاملين اليابانيين بمصر لبحث الأفكار والمقترحات التى من شانها أن تسهم فى تنشيط السياحة وتحقيق مزيد من عوامل الجذب للسائح الأجنبى واليابانى على وجه الخصوص .