رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حنفي: منظومة الخبز تحقق مصالح المواطنين والمخابز

المحـافظـات

الثلاثاء, 02 سبتمبر 2014 17:35
حنفي: منظومة الخبز تحقق مصالح المواطنين والمخابز جانب من اللقاء
بنى سويف - محسن عبدالكريم


أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين، أن محافظة بني سويف هي المحطة الثامنة في قطار منظومة الخبز الجديدة وأول محافظة في الصعيد تطبق هذه المنظومة التي وصفها بأنها تعيد لأصحاب المخابز احترامهم وتمحو الصورة السلبية التي ارتبطت في الأذهان عن فئة قليلة منهم وفي نفس الوقت تصب في مصلحة الطرفين سواء صاحب المخبز من خلال أداء عمله بأمانة وفخر وعائد مادي مجزي أو المواطن الذي  يستفيد من إنتاج رغيف خبز جيد.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة بني سويف اليوم  حيث

كان في استقباله  اللواء محمد عزت فتح الباب السكرتير العام برفقة رئيس  الاتحاد  العام  للغرف التجارية  أحمد الوكيل ورئيس الشعبة العامة للمخابز عبدالله غراب ورئيس الغرفة التجارية ببني سويف  رجائي عبدالفتاح فضلا عن أعضاء الغرفة التجارية وأصحاب المخابز والبقالين التموينيين  لشرح آلية المنظومة الجديدة للخبز بالكروت الذكية .

وأجرى  المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف   اتصالا   هاتفيا بالدكتور خالد حنفي وزير التموين  أعرب خلاله عن ترحيبه

به ومباركته لتدشين المنظومة الجديدة للخبز ببني سويف  مشيرا إلى حرصه على استقباله بالمحافظة لولا ارتباطه باجتماع مع المشير عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية  بالاتحادية بالقاهرة لمناقشة تنمية القرى الأكثر احتياجا ببني سويف. 

أوضح الوزير أن المنظومة الجديدة تقوم على عدة نقاط أبرزها تحرير الدقيق ( شراء الدقيق بالسعر الحر) من المطحن المربوط عليه المخبز دون التقيد بحصة معينة على أن تقوم الوزارة بتحمل فارق السعر وتقوم بتحويله لأصحاب المخابز في حساباتهم بالبنوك على أن يبقى سعر الرغيف  5 قروش بالوزن المقرر  وبجودة عالية.

كما  استجاب الوزير لمطالب أصحاب المخابز بتسوية مستحقاتهم المالية المتأخرة  من خلال تسويتها من مديوناتهم لدى المطاحن  المربوطين عليها بمقدار الثلث.

أهم الاخبار