رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الشرقية يتفقد سير العمل بنفق أبو الريش

المحـافظـات

الأحد, 31 أغسطس 2014 17:13
محافظ الشرقية يتفقد سير العمل بنفق أبو الريش
الشرقية – محمود الشاذلى :

قام  الدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان، محافظ الشرقية، بجولة تفقدية للمشروعات الجارى تنفيذها على أرض مدينة الزقازيق  تفقد بها نفق أبوالريش.

وأشاد بالجهود التى تبذل من جانب القائمين على إنشاء النفق وشاهد عملية تركيب الكمرات الحديدية العلوية فوق النفق التى تجعل النفق القديم موازى للنفق الجديد وفى مستوى واحد لربط ما بين السيارات القادمة من طريق " القاهرة-  العاشر من رمضان - بلبيس – الزقازيق " الصحراوى للذهاب إلى طريق "الزقازيق – منيا القمح – القاهرة " الزراعى دون النزول إلى الطريق السفلى للنفق والدخول داخل مدينة الزقازيق مما يؤدى إلى تخفيف حدة المرور وتسيير حركة السيارات والاختناق الطريق السفلى للنفق، وتوسيع الطريق السفلى أمام الحركة المرورية.

وأكد محافظ الشرقية أن هذا المشروع تم تخفيض تكلفته من 25 مليون جنيه إلى 4 ملايين جنيه فقط

وفى زمن قياسى وأن الكفاءة ساعدت على إتمام المشروع لذلك وجه سيادته الشكر لكل العاملين على مشروع نفق أبوالريش، وإنه يطلب المزيد من أجل مصلحة المواطن الشرقاوى.

وأشار إلى أن هذا المشروع سوف يتم الانتهاء منه فى سبتمبر 2014 ويفتتح فى أعياد الشرقية، وأن عيد الشرقية هذا العام غير تقليدى وأنه سوف يفتتح عدة مشروعات " مياه شرب – صرف صحى " .

وكانت منطقة ههيا تمد المياه إلى منطقة جنوب المحافظة ولكن بعد عمل هذه المشروعات سوف يتم تحويل الاتجاه إلى الشمال والمناطق المحرومة لكى يعم الخير على جميع المواطنين .

وأكد محافظ الشرقية أن كوبرى المحافظة تم تكلفته بمبلغ 750 ألف جنيه رغم أن

الشركات حددت 6 ملايين جنيه.

وفى نفس السياق قام محافظ الشرقية بجولة تفقدية إلى منطقة الحسينية بحى أول الزقازيق فى اتجاه كوبرى الصدر لاحظ بعض التعديات على الطريق العام فأصدر أوامره بإزالة تلك التعديات فوراً .

وتفقد الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية مشروع إنشاء كوبرى الصدر بالزقازيق, واستاء من عدم وجود القائمين المرافقين من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بجوار العاملين بأعمال الحفر بمشروع كوبرى الصدر وأصدر أوامره بإعطاء 3 أيام خصم من راتبهم للغياب عن موقع العمل، وشدد سيادته بأنه يتم تواجد العاملين من شركة مياه الشرب والصرف الصحى طوال الـ 24 ساعة على ثلاث ورديات لحين الانتهاء من أعمال الحفر بكوبرى الصدر .

وأكد محافظ الشرقية أن مشروع إنشاء كوبرى الصدر يربط الطريق ما بين طريق الأحرار وميدان الزراعة من أعلى السكة الحديد ومنع التكدس المرورى للسيارات بتلك المنطقة، وكذلك يربط ما بين المتجه من بلبيس إلى الزقازيق دون السير على الطريق السفلى وتسيير الحركة المرورية بتلك المنطقة وعدم الازدحام عند مرور قطار السكة الحديد.

أهم الاخبار