رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. تظاهرات لطلاب الثانوية بالإسكندرية

المحـافظـات

الأحد, 31 أغسطس 2014 13:45
صور.. تظاهرات لطلاب الثانوية بالإسكندريةجانب من المظاهرة
الإسكندرية - أميرة عوض:

تظاهر ظهر اليوم الأحد حركة طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم أمام مبنى إدارة الجامعة بمنطقة الشاطبى على طريق الكورنيش بالإسكندرية للمطالبة بفتح باب التحويل الورقى وحل مشكلة اغتراب الطلاب.

وقام أمن الجامعة بغلق الباب الرئيسى للمبنى على طريق الكورنيش ومنعوا دخول الطلاب إلى المبنى من الباب الجانبى، وقامت قوات الأمن بمحاولة فض التظاهرات وإقناع الأهالى بتحرير محاضر بمطالبهم. 
وأكد الطالب إسلام عاطف أنه حصل على مجموع 80% قسم أدبى ومع ذلك لم

يتمكن من الالتحاق بكلية فى جامعة الإسكندرية وتم قبوله فى جامعة دمنهور، وأشار إلى أن وزير التعليم العالى قرر غلق باب التحويل، وهو ما أثار غضب الطلاب والأهالى حيث إننا لا نستطيع تحمل مصاريف السفر والتنقل.
وقالت نورهان أحمد طالبة: حصلت على مجموع 85% وكنت فى قسم علمى رياضة وتم قبولى فى جامعة سوهاج كلية علوم، وأكدت أن موقع
التنسيق بوزارة التربية والتعليم هو من كان يحدد رغبتنا وعندما كنا نضع رغبة جامعة الإسكندرية كانت تظهر رسالة "خطأ فى التوزيع الجغرافى "، ورددت مستقبلنا فى خطر أنا بنت ولا أستطيع السفر 12ساعة أو المبيت فى مدينة جامعية، أريد أن أعيش وسط عائلتى من أجل الاستقرار النفسى.

وقالت إيمان أبو الخير إحدى الطالبات المتظاهرات: حصلت على مجموع 86.5%  ومع ذلك تم قبولى فى جامعة أسوان، ونوهت بأن طلاب الثانوية العامة بالمحافظات المجاورة تم قبولهم فى جامعة الإسكندرية، وتساءلت لماذا كل طالب لايلتحق بالجامعة المتواجدة فى محافظته، وطالبت بفتح باب التحويل .

 

أهم الاخبار