رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

والكهرباء مستمرة في تحصيل الرسوم

تلال القمامة تحصر شبين الكوم

المحـافظـات

الأحد, 31 أغسطس 2014 06:30
تلال القمامة تحصر شبين الكوم
المنوفية - عبدالمنعم حجازى ويحيي رشاد:

رغم صدور أحكام قضائية نهائية من القضاء الإداري منذ سنوات ببطلان تحصيل أي رسوم نظافة علي إيصالات المياه والكهرباء

إلا أن الشركة القابضة للكهرباء -جنوب الدلتا- كان لها رأي آخر، حيث فوجئ جميع الأهالي وأصحاب الوحدات السكنية بقيام الشركة بتحصيل رسوم نظافة علي إيصالات الكهرباء قدرها 5 جنيهات منذ فبراير الماضى رغم وجود شركة نظافة أخرى خاصة تابعة للوحدة المحلية بالمدينة تقوم أيضاً بتحصيل مبلغ 5 جنيهات أخرى علي كل وحدة سكنية..

كل هذا في الوقت الذي تنتشر فيه القمامة والمخلفات الآدمية والحيوانية في كل شارع وحارة بمدينة شبين الكوم، بل في مدن وقري المحافظة كلها حتي أصبحت شبين -عاصمة المنوفية- تلالاً وجبالاً من القمامة، بل وفي الشوارع الرئيسية نفسها التي يمر منها المحافظ وأمام وخلف الديوان نفسه، بل بجانب وحول مديرية أمن المنوفية وبجانب معظم المصالح الحكومية والمدارس.
وكان الأغرب أيضاً هو تحصيل الرسوم علي كل عداد كهرباء حتي ولو كانت الوحدات السكنية مغلقة تماماً أو تحت الإنشاء والتشطيب حيث فوجئ كثير من الأهالي أصحاب العمارات السكنية المغلقة بالرسوم الجديدة لفرضها بـ«العافية» علي الأهالي لوجودها داخل إيصالات الكهرباء.. يعني جباية وإتاوة علي خدمات لم تقدم أصلاً.. ويتساءل الأهالي هل مطلوب منا أن نقيم دعوى قضائية جديدة لوقف تحصيل هذه «الإتاوة» المزدوجة؟! وما علاقة شركة الكهرباء بالقمامة؟! أما كان الأجدر بها أن تحل مشكلة انقطاع الكهرباء يومياً بالساعات بزعم زيادة الأحمال؟! ومن يمتنع عن الدفع فالغرامة والحبس والحجز والتبديد علي الورق في انتظاره.

أهم الاخبار