رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لليوم الرابع.. استمرار اعتصام عمال النهر الخالد

المحـافظـات

الخميس, 28 أغسطس 2014 08:54
لليوم الرابع.. استمرار اعتصام عمال النهر الخالد
كتب - خالد حسن

 يواصل العاملون بشركة النهر الخالد للملابس الجاهزة (الاستثمار) ببورسعيد اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي للمطالبة بحصولهم على مطالبهم التي طالبوا بها الشركة مـنذ أكثر من عام وليم يتم السماع لهم.

ومطالبهم تتلخص في: "زيادة الـرواتب لتتناسب مع ارتفاع الأسعار وغـلاء المعيشة، وتسوية رصيد الإجازات، ورد تسوية ضريبة كسـب العمل، وتعديل لائحة حافز الانتظام، وعدم خضوع الإجازات الاعتيادية لمؤثرات حافز الانتظام".

قامت إدارة الشركة بنقل 14 عاملاً إلى

أقسام أخرى باختلاف طبيعة العمل عن المتفق عليه بالتعاقد، الأمر الذي أدى إلى التصعيد وأخذ قرار الاعتصام عن العمل بناء على قـرار الجمعيـة العمومية للنقابة المستقلة بالشركة، واستمر الاعتصام دون التحرك من أى جهة تنفيذية.

اتهم العمال صاحب العمل بتهديدهم وتحطيم عظامهم بشتى الطرق، سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة، بتهديدات صريحة لأعضاء المكتب

التنفيذي للنقابة بتحرير محاضر كيدية ضدهم وحبسهم  وتشريدهم وغلق المصنع بالكامل.

في الوقت نفسه طالب اتحاد عمال مصر الديمقراطي كل الجهات المعنية بالتدخل لحل مشاكل العاملين بشركة النهر الخالد، وعلى رأسهم وزارة القوى العاملة كطرف أصيل في إجراء التفاوض، مؤكدا استخدام الأساليب المشروعة في التفاوض التي أقرتها المعاهدات والاتفاقيات الدولية، فهي السبيل لحل المشكلات كافة التي تظهر بين العاملين وأصحاب العمل لحلها قبل أن تتزايد وتيرة الخلاف، فلا حلول لأي مشاكل دون ان يجلس الأطراف الثلاثة على طاولة المفاوضات "العمال ووزارة القوى العاملة وأصحاب العمل".

 

 

أهم الاخبار