رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

24 قرية بالظهير الصحراوي و16 منطقة صناعية بالمنيا

المحـافظـات

الأربعاء, 27 أغسطس 2014 16:18
24 قرية بالظهير الصحراوي و16 منطقة صناعية بالمنيا
المنيا - أشرف كمال:

ناشد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، رجال الأعمال والمستثمرين في المنطقة الصناعية ومدينة المنيا الجديدة، بدور إيجابي وفعال تجاه صندوق "تحيا مصر"، تأكيدا لقيم الانتماء للوطن وتحقيقا لمبدأ المشاركة المجتمعية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم، مع عدد من المستثمرين ورجال الأعمال، بهدف مشاركتهم في وضع رؤية عامة لخطة تنمية المحافظة خلال العشر سنوات القادمة في كافة القطاعات، وفتح المجال لاستقبال كافة الأفكار والتصورات للنهوض بالمحافظة.
وقال المحافظ، إنه تنفيذا لقرارات اللجنة الوزارية لمشروع تنمية وادي النيل ، بشأن إنشاء قري الظهير الصحراوي ، تم اختيار عدد 24 قرية منها 14 غرب النيل و10 قرى شرق النيل ، كما ستقام مناطق صناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة كثيفة العمالة، بإجمالي عدد 16 منطقة صناعية على ثلاث مراحل، وسيتم تقسيم وتوزيع أراضي  كل منطقة إلى مساحات ، بواقع 100م مربع ومضاعفاتها وفقاً لحجم المشروع، لتتيح المنطقة الواحدة نحو 3000 فرصة

عمل مباشرة وغير مباشرة  .
حضر الاجتماع اللواء أسامة ضيف السكرتير العام للمحافظة، والمهندس أحمد فؤاد المشرف على المنطقة الصناعية ، وعدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين .

أكد المحافظ على حرص المحافظة بكامل أجهزتها، على تقديم كافة التسهيلات ، لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة للمنطقة الصناعية ، وتشجيع المستثمرين من أجل توفير فرص العمل لأبناء المنيا،  مشيرا إلى حرصه أيضا على الاستماع إلى كافة وجهات نظر،  وتصورات رجال الأعمال حول خطة المحافظة خلال الفترة القادمة، مضيفا أن إزالة المعوقات أمام المستثمرين تعتبر على رأس الأولويات في الفترة القادمة،  كما دعا جميع المستثمرين ورجال الأعمال إلى المشاركة بأفكارهم ومقترحاتهم لوضع خطة تنمية المحافظة .

هذا وتقع الـ16 منطقة صناعية على الطريقين الصحراويين الشرقى والغربى، حيث خصص المنطقة الأولى على مسافة 3

كيلو مترات شرق قرية الحوطا الشرقية لخدمة مركز ديرمواس، والثانية على مسافة 4 كيلو متر شرق قرية البرشا لخدمة مركز ملوى، والثالثة على بعد 10 كيلو مترات من قرية ديابة لخدمة مركز أبو قرقاص، والرابعة على بعد 10 كيلو من كمين شرطة قرية الصفا لخدمة مركز المنيا. والخامسة شرق قرية جبل الطير لخدمة أهالى مركز سمالوط، والسادسة على مسافة 5.5 كيلو من نقطة مرور الشيخ فضل لخدمة مركز مطاى، والسابعة على مسافة 2كيلو متر لخدمة مركز بنى مزار والثامنة شرق قرية شارونة لخدمة مركز مغاغة.
كما خصصت كذلك مساحات فضاء مماثلة على الطريق الصحراوى الغربى، تقع الأولى على بعد 7 كيلو مترات غرب قرية دلجا مركز ديرمواس، والثانية على بعد 7.5 كيلو غرب قرية تونة الجبل مركز ملوى، والثالثة على 6.5 كيلو غرب قرية بلنصورة مركز ابو قرقاص، والرابعة على 5 كيلو من مدخل مدينة المنيا الصحراوى، والخامسة على بعد 1.5 كيلو من قرية شوشة مركز سمالوط. والسادسة على بعد 1.5 كيلو من قرية البهنسا مركز بنى مزار، والسابعة غرب قرية 4 شمال قرية الجهاد مركز مغاغة، والثامنة غرب قرية الشيخ مسعود على الناحية الغربية للطريق الصحراوي.

 

أهم الاخبار