رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ سوهاج يلتقى وفد أكاديمية تكنولوجيا المعلومات

المحـافظـات

الثلاثاء, 26 أغسطس 2014 08:09
محافظ سوهاج يلتقى وفد أكاديمية تكنولوجيا المعلومات خلال الاجتماع
سوهاج – محمد أبوخضرة:

استقبل اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، بقاعة الاجتماعات بالديوان العام وفد أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والدراسات المتطورة بسوهاج، برئاسة أ .د مؤمن حفني محمود مدير الأكاديمية ، وعددا من الإداريين ومسئولي الاكاديمية، ولفيف من الطلاب المتميزين بالأكاديمية .

قام الوفد بتكريم المحافظ ومنحه درع الأكاديمية لدعمه ورعايته للقوافل الطبية المجانية التي قامت بها الاكاديمية داخل عدد من القري النائية بمراكز ومدن سوهاج المختلفة.

وأكد د. مؤمن حفني علي نجاح القوافل الطبية المجانية التي قامت بها الأكاديمية برعاية محافظ الإقليم ، من خلال قيام أربع قوافل طبية بواقع قافلة كل اسبوع بزيارات لمراكز طما وطهطا وجهينة وقرية شطورة، تم خلالها

الكشف علي 3400 مريض وصرف العلاج مجانا لهم بالإضافة إلي بعض الحالات الخاصة التي تم نقلها للمستشفيات وعمل بعض العمليات الجراحية .

ووجه الشكر لمديرية الصحة بسوهاج ومساعدتها للقوافل من خلال العيادات الخارجية وبنك الدم وعيادات النساء والتوليد المتنقلة حيث بها أجهزة الأشعة والسونار والتي أفادت كثيرا خاصة في المناطق النائية.

 وأعرب المحافظ عن شكره للقائمين علي الأكاديمية ، وخاصة القوافل الطبية والطلاب المتميزين قائلا: إن المحافظة لا تألوا جهدا في سبيل دعم ورعاية كل ما هو خدمي وتنموي يساهم في تطوير وتنمية

المحافظة، وخدمة أبنائها وأهلها خاصة في المناطق النائية والأكثر احتياجا ، لافتا إلي أهمية دور الأكاديمية في تخريج طلبة وطالبات مؤهلين علميا في المجال الطبي ومساعدة الأطباء وسد العجز في التمريض.

يذكر أن اكاديمية تكنولوجيا المعلومات والدرسات المتطوره قد بدأت عملها في سوهاج منذ عام 2008/2009 وبدأت عملها بالفعل في عام 2009م حيث إنها تقبل الطلاب والطالبات الحاصلين علي الثانوية العامة والأزهرية والحاصلين علي الدبلومات الفنية والمتوسطة ومدة الدراسة بها عامين حيث خلالها تدريس مناهج طبية متخصصة بالإضافة إلي بعض المواد الأخري يقوم الطلبة خلالها بالتدرب العملي بمستشفيات التأمين الصحي والمستشفيات العامة والخاصة وتقوم كلية الطب بجامعة أسيوط بالإشراف الفني عليها واعتماد شهادات التخرج للطلبة مما يؤهلهم لدخول المعاهد الفنية الصحية ليصبحوا ممرضين وممرضات ومساعدي اطباء علي درجة عالية من التدريب والتأهيل العلمي لهم.

أهم الاخبار