رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تشكيل 21 لجنة لوضع تصور لتنمية أسيوط

المحـافظـات

الاثنين, 25 أغسطس 2014 10:25
تشكيل 21 لجنة لوضع تصور لتنمية أسيوطجانب من الاجتماع
أسيوط - محمد ممدوح:

قرر اللواء إبراهيم حماد- محافظ أسيوط- تشكيل 21 لجنة منها لجنة عامة رئيسية، ولجان أخرى فرعية؛ تضم جميع الجهات المعنية بوضع تصور، وورقة عمل تعكس الاستراتيجية لتصور مستقبلي للمحافظة في كافة مجالات التنمية خاصة بعد الترسيم الجديد لحدود المحافظات، وإتاحة قدر كبير من المساحة لتنمية أسيوط تقدر بحوالي 105% من المساحة الاصلية.

وقال حماد خلال اجتماع حضره ممثلو جميع أجهزة محافظة أسيوط التنفيذية، ومسئولو شركات المياه والكهرباء والري، ومديرية

أمن أسيوط ورؤساء المراكز والمدن: إن عمل اللجان سيكون شاملا وضع استراتيجية لتطوير وتنمية محافظة أسيوط؛ بعد الترسيم الجديد للحدود خلال 50 عاما من الآن حيث سيتم حصر الإمكانات المتواجدة بشكل دقيق؛ مع وضع تصور لاحتياجات المستقبل، والأجيال القادمة وأيضًا أنسب الطرق لاستغلال المساحات الجديدة التي ستنضم إلى المحافظة فعليا.
أوضح محافظ أسيوط: أن الحدود الجديدة ستصل
إلى رأس شقير على البحر الأحمر- من جهة الشرق- بينما ستطول بعمق 130 كم داخل حدود محافظة الوادي الجديد الحالية.
وأضاف إبراهيم حماد خلال الاجتماع: أنه سيتم وضع تصور لكافة الخدمات، والمشروعات الخدمية وأيضا تغطية المساحات الجديدة أمنيا بمشاركة جامعة أسيوط.
أشار محافظ أسيوط  إلى أن الترسيم الجديد سيخلق مجتمعات عمرانية، وصناعية، وزراعية لم تراها أسيوط من قبل؛ وأن فرص العمل ستكون بمئات الآلاف، وأن عصرا جديدا من التنمية سوف يولد في مصر سيعكس رغبة هذا الشعب في استعاد مجده، وعافيته من جديد بتنمية طموحه، وخلق مصر جديدة قوية ومتطورة.

أهم الاخبار