رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الشرقية يُنهى أزمة مياه الشرب بأولاد صقر

المحـافظـات

الخميس, 21 أغسطس 2014 12:44
محافظ الشرقية يُنهى أزمة مياه الشرب بأولاد صقرالدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان، محافظ الشرقية
الشرقية – محمود الشاذلى:

أعلن الدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان، محافظ الشرقية، أنه تم الاتفاق مع الدكتور عمر الشودافي، محافظ الدقهلية، لعمل توسعات بمحطة مياه ميت فارس، بتكلفة 70 مليون جنيه، لحل مشكلة مياه الشرب بأولاد صقر، التي تبعد حوالي 18 كيلو متراً من قرى المركز لتوفير كوب مياه لشمال الشرقية، مؤكداً أننا جميعاً نعمل في منظومة واحدة لرفعة وبناء مصر الجديدة.

أضاف محافظ الشرقية، أنه تم مخاطبة رئيس الهيئة العامة لمشروعات مياه الشرب

والصرف الصحي لتوفير التمويل اللازم وإدراجها في خطة العام المالي 2014 - 2015 لإجراء التوسعات لتفادي بعد المسافة بين قرى ومدن شمال الشرقية التي تعاني ندرة المياه، مؤكدا أنه سيتم افتتاح محطة مياه الشرب بمركز بلبيس بتكلفة 570 مليون جنيه من مأخذ ترعة الإسماعيلية لتوفير مياه شرب نقية لمركز بلبيس.
يأتى ذلك خلال احتفالات المحافظة بالعيد
القومي الذي يوافق 9 سبتمبر ذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي ضد ظلم واستبداد الخديوي توفيق.
ناشد محافظ الشرقية الأهالي حسن التعاون مع الجهات التنفيذية، مشيراً إلى أنه يتم يومياً حل خلافات بين القرى التى كان آخرها الاستعانة بقوات الأمن أمس لفض نزاع بين قريتين ترفض إحداهما توصيل المياه للقرية المجاورة.
أكد محافظ الشرقية أن ذلك لن يؤثر سلباً في حصة المياه الخاصة بالقرية وأنه في حالة التأثير سيتم غلق المياه فوراً، مشددا على ضرورة عودة روح الود والمحبة والتعاون بين الشراقوة وحسن التعاون في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

أهم الاخبار