رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وكيل أوقاف أسيوط يلتقى أئمة المساجد

المحـافظـات

الخميس, 21 أغسطس 2014 12:37
وكيل أوقاف أسيوط يلتقى أئمة المساجد
أسيوط ـ محمد ممدوح:

عقدت مديرية أوقاف أسيوط اجتماعاً مع الأئمة ومديري إدارتي ديروط والقوصية، وذلك في إطار سعي المديرية للانتهاء من هيكلة المساجد تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صرح بذلك الشيخ محمد العجمي وكيل الوزارة بأسيوط.

أكد وكيل وزارة الأوقاف - خلال الاجتماع – على أهمية تطوير الخطاب الديني والالتزام بنشر الفكر الوسطي الصحيح ومحاربة التطرف والإرهاب والحفاظ على المساجد وعدم استغلالها في الأمور السياسية التي

تتنافى مع الغاية التي أنشئت من أجلها المساجد وهي عبادة الله عز وجل.
أوضح العجمي الضوابط التي راعتها اللجنة المنوط بها تنفيذ ومتابعة هيكلة المساجد وهي بقاء الإمام الذي لم يتجاوز السنتين في مسجده وعدم نقل الإمام الذي يوجد لديه خصومة ثأرية حفاظاً على حياته والأئمة أصحاب الأعذار "كفيف – مريض".
أضاف أن المساجد الكبرى بالمحافظة تكون للأئمة الحاصلين على الماجستير أو الدكتوراه أو أصحاب الفكر الوسطي المعتدل القادرين على التواصل مع جموع المصلين ومراعاة معيار الكفاءة في نقل الأئمة.
وأشار وكيل الوزارة إلى ترك الخيار للأئمة في تبادل بعضهم البعض في النقل من مسجد لآخر بما لا يخل بالمصلحة العامة بعد العرض على مديري الإدارة للموافقة عليها.
وفي نهاية الاجتماع رحب الأئمة ومديرو الإدارات بتلك الضوابط والانتهاء من تنفيذها مراعاة للمصلحة الوطنية التي تقتضيها المرحلة ورداً عملياً لكل من يحاول النيل من سيطرة الأوقاف على المساجد ونشرها الفكر الوسطي المستنير.

أهم الاخبار