رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أطفال المنيا يجسدون رسالة سلام ومحبة بين الشعوب

المحـافظـات

الخميس, 21 أغسطس 2014 12:28
أطفال المنيا يجسدون رسالة سلام ومحبة بين الشعوب
كتب - أشرف كمال

شهد اليوم اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، العرض الذي قدمته مجموعة أصحاب للسلام بالمنيا، تحت عنوان رسالة إخاء بين طلاب المنيا واليابان، وذلك بحضور عبدالناصر الدمياطي السكرتير العام المساعد للمحافظة، والسيد ياما موتو المستشار الإعلامي لسفارة اليابان، والدكتور حسين زناتي رئيس النادي الثقافي الدولي الياباني .

أقيم العرض  تحت رعاية مديرية التربية والتعليم بالمنيا، حيث قامت مجموعة من أطفال مدارس المنيا، خلال العرض بتقديم أغنية تعبر عن السلام والمحبة والإخاء للشعب

الياباني، عبروا فيها عن مشاركتهم لأطفال منطقة طوهوكو باليابان، التي تعرضت لزلزال سنة 2011 التي راح ضحيته ما يزيد على 16000 ألف شخص، وشتت ما يزيد على مليوني شخص .
أكد المحافظ على أهمية وجود التعاون بين الشعبين المصري والياباني، فالشعب الياباني محب للسلام، وهو نموذج للانضباط والالتزام ونحن في أمس الحاجة لتعلم قيم الانضباط، خصوصاً في تلك المرحلة
التي تحتاج إلى تعاون الجميع، وأعرب المحافظ عن أمنياته بفتح المجال للتبادل الثقافي مع اليابان والعمل على استقطاب السائح الياباني للمنيا، حيث تضم المنيا مناطق أثرية عالمية فرعونية وقبطية .
من جانبه قال المستشار الإعلامي للسفارة اليابانية إنه سعيد بالتجربة التي قدمها أطفال المنيا، حيث عبروا من خلالها عن حبهم وتعاطفهم مع أطفال اليابان، مشيرا إلى أن تلك التجربة تأتى ضمن برنامج الإخاء التعليمي للنادي الثقافي الدولي، بهدف التبادل الثقافي بين الشعوب المحبة للسلام.
في نهاية العرض قدم المحافظ درع المحافظة للمستشار الإعلامي، كما كرّم الأطفال في المشاركين في الاحتفالية والمدرسين القائمين على العمل.

أهم الاخبار