عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طريق جديد وخط سكة حديد لربط الأقصر بمرسى علم

 اللواء طارق سعد
اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر

أعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر عن إنشاء طريق جديد لربط مدينة الأقصر بمدينة مرسى علم على شواطىء البحر الأحمر، ودراسة مد شريط للسكك الحديدية بين المدينتين لتسهيل عملية انتقال المواطنين والسياح بينهما فى إطار السعى لخلق تكامل سياحى بين السياحتين الثقافية والشاطئية فى المدينتين .

وفى سياق متصل تسود حالة من الارتياح فى الأوساط السياحية بمدينة الأقصر بعد أن انتهت الدراسات الخاصة بضم مدينة مرسى علم لمحافظة الأقصر فى إطار خطة الدولة لتعديل الحدود بين عدد من المحافظات .
وقال رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة فى الأقصر ثروت عجمى إن انضمام مدينة مرسى علم لمحافظة الأقصر سيزيد من فرص النمو السياحى فى الأقصر وسيزيد من عدد السياح الوافدين لزيارة آثار الفراعنة ، ويخلق مجالا رحبا لعمل تكامل وربط دائم بين السياحة الثقافية التى

تشتهر بها الأقصر والسياحة الشاطئية التى تشتهر بها مرسى .
فيما قال جمال عبد الصادق الأمين العام لحزب الشعب الجمهورى بالأقصر إن انضمام مرسى علم للأقصر بما تملكه من مقومات سياحية وتعدينية يساعد على توفير مزيد من فرص العمل لشباب الأقصر، ويتيح مزيدا من الفرص لإقامة مزيد من المشروعات الاستثمارية فى شتى المجالات .
ومن جانبه قال اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر إن ضم مدينة مرسى علم لمحافظة الأقصر سيرفع مساحة المحافظة إلى 9 ملايين فدان بزيادة عشر مرات ونصف عن مساحتها الحالية .