رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيل للإعلام بأسيوط يدعو لترشيد استهلاك الكهرباء

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط، ندوة بعنوان "ترشيد استهلاك الكهرباء.. ضرورة أم اختيار" والتي شارك بها 55 فردا من ممثلي المؤسسات الحكومية وأعضاء الجمعيات الأهلية بأسيوط.

وتهدف الندوة إلي رفع الوعي لدي المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء وضرورة البحث عن فرص لتوليد الطاقة الكهربائية من مصادر جديدة ومتجددة مثل الطاقة الشمسية والمصادر الطبيعية.
وقال المهندس خلاف رشدي مدير عام الترشيد بشركة كهرباء مصر الوسطي أنه تم خلال الندوة التعرف علي أهم الآليات التي تتبعها الجهات المختصة لترشيد الكهرباء بالإضافة إلي إلقاء الضوء علي الآثار الناتجة عن ترشيد استهلاك الكهرباء مشيرا إلي أهم العوامل الأساسية لازمة انقطاع الكهرباء في الآونة الأخيرة تتمثل في زيادة السكان وعدم دخول المحطات الكهربائية المنشأة حديثا ونقص الوقود.
وأضافت المهندسة هبه صلاح الدين مدير إدارة الترشيد بشركة كهرباء مصر الوسطي أنه لابد من ترشيد الطاقة واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة والتعرف علي ظاهرة الاحتباس الحراري وما تسببه من تأثير سلبي علي الكهرباء بالإضافة إلي الإجراءات التي يجب استخدامها في ترشيد الكهرباء بالمنزل والعمل.
ومن جانبه أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط علي ضرورة تكاتف جميع أفراد المجتمع للتقليل من هذه المشكلة التي تواجه جميع محافظات مصر والسعي في وجود حلول سريعة وجذرية لأزمة انقطاع الكهرباء.