رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأربعاء.. "مسار إجبارى" يحيي حفلاً بمكتبة الإسكندرية

المحـافظـات

الاثنين, 18 أغسطس 2014 13:57
الأربعاء.. مسار إجبارى يحيي حفلاً بمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - أميرة عوض:

يحيى فريق "مسار إجباري" حفلا غنائيا بمكتبة الإسكندرية، وذلك في إطار مهرجان الصيف الثاني عشر الذي ينظمه مركز الفنون بالمكتبة في الفترة من 6 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2014. الساعة الثامنة والنصف مساء يوم الأربعاء المقبل الموافق 20 أغسطس حفل.

يذكر أن "مسار إجباري" هي فرقة مصرية سكندرية وينبع اسمها من فكرة المسار الذي أجبر المجتمع على التفكير من خلاله، وهم يقدمون الكلمات التي تعبر عن المجتمع والتراث الغنائي المصري على موسيقى الروك.

أعضاء الفرقة هم: هانى الدقاق: جيتار وغناء، أيمن مسعود: كيبورد، محمود

صيام: جيتار، أحمد حافظ: باص، تامر عطا الله: درامز، وضيف الشرف هانى بدير: طبلة.

تأسس فريق مسار إجباري في 2005. اختار أعضاء الفريق هذا الاسم الساخر تعبيراً منهم اعتراضهم على القيود التي يفرضها علينا المجتمع لمحاولة تنميط أسلوب حياتنا مما يضيق مساحة الإبداع و الابتكار. في 2007 بدأ الفريق في الاشتراك في العديد من المهرجانات الدولية حيث شارك في عدة مهرجانات في مالطا، إيطاليا، تركيا ، مقدونيا . كما

شارك في مهرجانات عربية في الكويت و الإمارات العربية و تانزانيا. في أبريل 2011 تم تكريم الفريق بمقر مؤسسة اليونيسكو بباريس.

جدير بالذكر أن مهرجان الصيف الثاني عشر يقدم مجموعة من المغنيين والفرق الموسيقية الشابة، كما تقدم أوركسترا المكتبة حفلتين فيها أنغام التانجو، وموسيقى الأفلام الشهيرة، بالإضافة إلى ثلاثة عروض لأفلام لثلاثة مخرجات شابات.

وفي الختام يقدم فريق "لي بيتي شا" الشهير عرضاً احتفالا بعودتهم يختتم به المهرجان. "لي بيتى شا" يعد من أشهر الفرق التي تقدم الموسيقى الغربية في مصر، و التي قدمت باقة من أشهر قامات الموسيقى في مصر مثل : عزت أبو عوف، عمر خيرت، عمر خورشيد، صبحى بدير، وجدى فرنسيس، صادق قلينى، وغيرهم.

أهم الاخبار