رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الانتخابات البرلمانية" فى ندوة بمركز النيل بأسيوط

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد مركز النيل للإعلام بأسيوط ندوة بعنوان "الانتخابات البرلمانية والحياة السياسية في مصر" شارك في الندوة  56 عضوا من ممثلي المؤسسات الحكومية وأعضاء الجمعيات الأهلية وزينب توني عضو المجلس القومي للمرأة بأسيوط.

وقالت " التونى " إن المرأة المصرية ضربت أروع الأمثلة في المشاركة السياسية والتي ظهرت بشكل كبير عقب ثورتي 25 يناير و30 يونيو بالإضافة إلى مشاركتها أيضا في تشكيل خارطة المستقبل والاستفتاء علي الدستور والانتخابات الرئاسية لعام 2014 .
وحاضرت بهذه الندوة المحامية هدي محمد حيث تناولت من خلال الندوة عدة نقاط أهمها الحياة السياسية في مصر والمعايير السليمة لاختيار عضو مجلس النواب القادم مشيرة إلي الفرق بين النظام الفردي ونظام القوائم في الانتخابات البرلمانية وما هي عيوب النظامين مؤكدة علي أهمية

مشاركة جميع طوائف المجتمع في الانتخابات القادمة.
وأضافت أنه لابد من التعرف علي قانون الانتخابات البرلمانية ومباشرة الحقوق السياسية وعرض لصورة الحياة السياسية في مصر في الوقت الراهن وتنفيذ خطوة أخري من خطوات خارطة المستقبل.
ومن جانبه أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط علي التحديات التي تواجه مصر داخلياً وخارجياً مشيرا إلي دور المرأة في الحياة السياسية خلال المرحلة القادمة وأهمية ايجابيتها الملحوظة فى المواقف السياسية الحاسمة وضرورة قيامها بدور المحفز لكل أفراد الأسرة على المشاركة الفعالة.