رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنشاء كوبري يربط مركزين في قنا

المحـافظـات

الأحد, 17 أغسطس 2014 10:06
إنشاء كوبري يربط مركزين في قناجانب من الاجتماع
قنا - أمير الصراف:

أعلن عبد الحميد الهجان محافظ قنا، أنه من المقرر إدراج  إنشاء كوبري علوي على النيل يربط مدينة قوص بمدينة نقادة في الخطة الاستثمارية للعام المالي 2014 /2015 مشيرا  إلي أن الكوبري سيعمل علي تسهيل انتقالات المواطنين اليومية بالإضافة إلي تخفيف الضغط عن كوبري دندرة.


جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذي للمحافظة لمناقشة مشروعات الخطة والموازنة الاستثمارية للعام المالي2014 /2015 بحضور جميع وكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن التسعة لمتابعة الأوضاع في المحافظة ومدي تنفيذ الخطط الموضوعة ومناقشة أهم المشاكل التي يعاني منها أهالي المحافظة.

ناقش المجلس قضية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية المستخدمة في إنارة الشوارع من خلال تركيب كشافات ولمبات الإنارة

الموفرة والتي تستهلك طاقة كهربائية أقل وذات عمر افتراضي أكبر وذات جودة مماثلة للإنارة الموجودة حاليا . كما ناقش الهجان مشكلة نقص المياه ببعض مناطق المحافظة واحتياجات القرى من خدمات الصرف الصحي والعمل علي وضع حلول عاجلة سريعة لها لضمان استمرار تواجد مياه الشرب النقية طوال فترات اليوم دون انقطاع مع استثناء محطات المياه والصرف الصحي من تخفيف أحمال الكهرباء .

وعن مشكلة التعدي على الأراضي الزراعية أوضح أن إزالة التعديات تتم في جميع المراكز على قدم وساق وأصدر تعليماته لرؤساء المدن والمراكز
بمتابعة هذه الإزالات وتنفيذ القانون وطالب رؤساء المصالح والمراكز بمتابعة المشروعات المزمع تنفيذها  على أن تكون ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات الموجودة بكراسة الشروط.

وأطلع المحافظ علي استعدادات مديرية التربية والتعليم بقنا للعام الدراسي الجديد وإعطاء أولوية خاصة لنظافة المدارس وإصلاح دورات المياه مشددا على ضرورة إجراء أعمال الصيانة اللازمة للمدارس من نظافة الفصول ودورات المياه وتجميل الحدائق المدرسية وتوفير الكتب الدراسية موضحاً أنه سيتم محاسبة أي مسئول مقصر في أداء عمله .

واستعرض المحافظ وضع قطاع الصحة داخل المحافظة واصدر تعليماته لوكيل وزارة الصحة بتكثيف المتابعة الميدانية للمستشفيات المركزية والوحدات الصحية على مستوى المحافظة لتحقيق الانضباط بها بهدف تلافى بعض السلبيات التي تعوق تطوير وتحسين الخدمة الصحية مع اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد الأطباء الغير متواجدين في أماكن عملهم قد تصل إلى نقلهم خارج المحافظة .


 

أهم الاخبار