رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقيب الصيادين بالسويس:

مشروع القناة يساعد في استزراع سمكى لـ960 فدانًا

المحـافظـات

الأحد, 17 أغسطس 2014 09:28
مشروع القناة يساعد في استزراع سمكى لـ960 فدانًاأعمال الحفر في قناة السويس الجديدة
وكالات

أكد نقيب وشيخ الصيادين بالسويس بكري أبوالحسن، أن مشروع قناة السويس الجديدة ومحور تنمية القناة سيعود بالنفع على العاملين بقطاع الصيد والاستزراع السمكي من خلال إنشاء مشروعات ترسانات بحرية لصناعة سفن ومراكب الصيد وأيضا المساعدة في تنمية مشروعات الاستزراع السمكي.

وقال أبو الحسن ـ في تصريح له اليوم الأحد ـ "من المقرر أن يتم إقامة منطقة للاستزراع السمكي شرق قناة السويس

بمنطقة عيون موسى على مساحة 960 فدانا..موضحا أن وجود قناة السويس الجديدة يمنح فرص الاستزراع السمكي بشكل واسع ، خاصة إنه سيتم إمداد مزارع الاستزراع السمكي بالمياه المالحة من قناة السويس الجديدة ، ما يساعد على زيادة فرص الحصول على إنتاج وفير من الأسماك التي سيتم إنتاجها".
وأضاف أن مشروع تنمية محور قناة السويس سيصب بشكل مباشر في مصلحة العاملين بقطاع الصيد ، حيث سيحيي مهنة صناعة السفن عن طريق إقامة ورش لصناعات السفن ، وأيضا إقامة ترسانات بحرية لإصلاح سفن ومراكب الصيد بخليج السويس.
وتابع نقيب الصيادين بالسويس ، أن السفن العملاقة والكبيرة ستستفيد من قناة السويس الجديدة لأنها ستمنع عمليات التوقف الطويلة من أجل عبور القناة.. مؤكدا أن مشروع قناة السويس الجديدة من أهم المكاسب الاقتصادية التي ستعود بالفائدة على قطاعات كبيرة بالمجتمع ، ومن بينها العاملين بقطاع الصيد.

أهم الاخبار