رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نفوق مواشى المرأة المعيلة بالسنطة بسبب "الحر"

بوابة الوفد الإلكترونية

نفق عدد من مواشي المرأة المعيلة بالسنطة التى قام اللواء دكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، بتسليمها لبعض الأسر الفقيرة، بسبب ارتفاع درجة الحرارة ونقل المواشي في وقت الظهيرة.

أكد الفلاحون أن هذه المواشى لا يمكن ان تعيش فى درجة حرارة مرتفعة وتم نقلها بكميات كبيرة فى سيارات غير مناسبة من قرية المعتمدية مركز المحلة الى قطاع الوحدة المحلية بشبرا قاص بالسنطة مما أدى لإصابة ما يزيد على 15 عجلا لهبوط وضيق تنفس فى الجو مرتفع الحرارة ونفقت عقب ذلك.
   كان سيتم توزيع 150 عجلاً على بعض الأسر التى تم اختيارها بعناية ولكن درجة حرارة الجو والنقل غير المناسب حال دون حدوث ذلك.
تلاحظ عقب نزول المواشى من السيارة أنها فى لحظاتها الأخيرة فقد نفق ما يزيد على 20 عجلا حتى الآن، وأن المتضررين التى نفقت

مواشيهم من الأسر المعيلة.
سوزان السيد عبدالرحمن - من قرية شبرابيل - وعمار مصطفى السعدني والسيدة السيد عبدالحواد السعدني وسيرة مرزوق عبدالفتاح بلال  من قرية – شبرا قاص.
كان عدد من المرأة ألمعيلة تنتظر السيارة الثانية التى قامت لتحميل المواشى الى القرية أعلن أنهن لم يستلمنها خوفا من نفوقها كما حدث اليوم مع السيدات.
وفور إخطار اللواء دكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، قرر بحث مطالب الفلاحين والأسر المعيلة وتوفير عجول بديلة لهن ونقلها بطريقة سليمة لتفادى المشكلة وضمان عدم نفوق مواشٍ جديدة بسبب درجة الحرارة.