عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غضب منياوى من تأخر صرف السلع التموينية بالمنيا

بوابة الوفد الإلكترونية

تعم محافظة المنيا، حالة من الغضب، مستنكرين الوعود الكاذبة بشأن التصريح الصادر من وزارة التموين بصرف 20 سلعة تموينية، ودعم الفرد بواقع 22  جنيها خلال شهر رمضان، وبواقع 15 جنيها فى باقى الأشهر، لكن تلك الوعود تطايرت مثل الدخان.

ويحمل"تموين المنيا"البقاليين، مسئولية تأخر صرف السلع التموينية، فى حين فضح البقالون التموينون كذب ادعاءات التموين مقرين بأن ماوصل لايتعدى 25% من السلع التموينية، التى تتمثل فى سلع، السكر والأرز ،والزيت، والشاى، ولا وجود لباقى السلع المصرح عنها.

تحدث جمال سالم مواطن منياوى بمطاى، أن السلع التموينية لم يتم صرفها، منذ شهرين، وأن الحكومة أطلقت وعودا كاذبة لايجب أن تحدث من حكومة جاءت بعد ثورتين، فكان ذلك مقبولا أيام الرئيس المخلوع والمعزول، ولكن فى ظل مصر الجديدة، كيف يحدث ذلك.

وقال:"لم نحصل على مقررات الحصة التموينية، فى شهر رمضان وغيره، مطالبين سرعة صرف المقررات التموينية لكون أغلب المصريين من محدودى الدخل، وفى أمس الحاجة لمقررات التموين.

وأكد مندى على من بنى مزار، أن البقالين التموينين، أعلنوا أنه لايوجد

سوى 4 سلع تموينية، وهى السكر، والأرز، والزيت والشاى، ولم يتم صرفها حتى الآن، وأننا كأصحاب أسر كبيرة فى حاجة ماسة لصرف المقررات السلع التموينية، التى تساهم بقدر كبير فى نفقات المعيشة.

وأضافت سيدة شاكر من مركز سمالوط:"أنا أقوم على تربية أسرة مكونة من 7 أفراد، وزوجى متوفى وبقوم بتربية أولادى الأيتام، وأعيش على بيع الخضار حتى أحمى نفسى من التسول، وحصة التموين كانت بتسد حاجتنا الغذائية سواء سكر أو أرز وشاى وخلافه، ولكن كون أن يتم منعه وعدم صرفه حتى الآن، شيىء محدش يقدر يتحمله، أرجوكم إحنا  ناس معدومة الدخل ومحتاجين المساعدة، وطالبت بسرعة صرف  السلع التموينية أو عودة الحصة القديمة للتموين.