رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ السويس: تنمية منطقة قناة السويس يوفر مليون فرصة عمل

المحـافظـات

الجمعة, 15 أغسطس 2014 01:57
السويس - عبدالله ضيف:

أكد اللواء العربى السروى محافظ السويس أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة روسيا كانت زيارة مهمة وإسترايجية لمصر، مشيرا إلى أن الزيارة أثمرت عن تعاون كبير فى عدة مجالات بين البلدين.

وأشار السروى خلال لقائه بالقيادات الشبابية إلى أن هناك خطوات إصلاح اقتصادى قام بها الرئيس فى الفترة الأخيرة من خلال زيارته للسعودية وروسيا بالإضافة إلى رفع مواد أسعار المواد البترولية والكهرباء والتى كان هدفها خفض عجز الموازنة العامة.

وقال المحافظ إنه تم اختيار الشركة المنفذة لمشروع محور إقليم قناة السويس من بين 14 بيت خبرة عالمى طبقا لشروط والموصفات التى عرضتها تلك الشركة.

وأكد المحافظ أن تنفيذ مشروع قناة السويس سيقضى على البطالة بشكل نهائى لافتا إلى أن

المشروع سيوفر مليون فرصة عمل وأن نسبة البطالة بالمحافظة 30 ألف شاب طبقا لجهاز تشغيل الشباب بالمحافظة.

وأضاف المهندس محمد مرسى السكرتير العام لمحافظة السويس أن المحافظة تصرف 10 ملايين جنيه سنويًّا على عمليات إصلاح وتجديد شبكات الصرف الصحى بأحياء المحافظة الخمسة.

وقال السكرتير العام خلال اجتماعه بالقيادات الشبابية بالمحافظة، إنه تم تركيب شبكة صرف صحى بحى فيصل، حيث قضت بشكل كبير على مشكلة الشبكة بالحى، إضافة إلى عمل إصلاح وتجديد بحى السويس.

وأوضح أن "المحافظة قامت بصرف 76 مليون جنيه لتركيب شبكات الصرف الصحى بقريتى جنيفة وأبو سيال، وفى المناطق المحرومة بالقطاع الريفى

بحى الجناين.

وأكد محافظ السويس أن المحافظة بصدد إنشاء المرحلة الأولى لمشروع الإسكان الاجتماعى والتى تتكون من 6144 وحدة سكنية، مشيرا إلى أن المرحلة الثالثة ستكون بالقرب من مساكن الشهداء بحى عتاقة وعددها 5640 وحدة سكنية.

وصرح المحافظ بأن المحافظة انتهت من المرحلة الأولى والثانية لمشروع الإسكان الاجتماعى والتى تتمثل فى 6144 وحدة سكنية والتى يقوم المواطنون بتقديم عليها بمكاتب البريد وينتهى فى 18 أغسطس.

وأكد المهندس حسن كامل السكرتير العام المساعد أن موضوع الزواج الحديث سيتم تنفيذه من خلال مشروع التمويل العقارى والتى تتمثل فى 1512 وحدة سكنية كمرحلة أولى وهناك مراحل كثيرة حتى ننتهى من باقى المستحقين المتقدمين للزواج الحديث، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى ستنتهى خلال عام واحد.

حضر اللقاء المحافظ والقيادات الشبابية بالسويس القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء والحركات الشبابية منها تمرد وجبهة ثوار السويس ومستقبل وطن وتكتل شباب السويس وشباب السويس للتغيير وحزب المصريين الأحرار والوفد والمؤتمر.

أهم الاخبار