رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عتيق يقيل عدداً من مسئولى دار الأيتام بسوهاج

المحـافظـات

الخميس, 14 أغسطس 2014 13:45
عتيق يقيل عدداً من مسئولى دار الأيتام بسوهاج
سوهاج- محمد أبوخضرة:

عقد اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، اجتماعا بقاعة الاجتماعات بديوان المحافظة مع أعضاء مجالس إدارات الجمعيات الأهلية التابع لها مؤسسات رعاية الأيتام بسوهاج، وعددها 3 جمعيات.

والجمعيات هى الجمعية الخيرية الإسلامية، مؤسسة البنين لرعاية الأيتام بالكوثر، والجمعية النسائية لتحسين الصحة بالمحافظة، جمعية بيت الرحمة المسيحية لرعاية الأيتام بسوهاج، وبحضور إلهام سليم حنا وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة، وإدارة الجمعيات وإدارة الأسرة والطفولة بالمديرية، وعدد من أعضاء مجالس إدارات الجمعيات.
وأوضح المحافظ أن الاجتماع جاء لعرض إنجازات مؤسسات رعاية الأيتام وتذليل الصعوبات والعقبات التى تواجهها، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين المؤسسات والجمعيات بعضها البعض، خاصة بعد زيارته المفاجئة لتلك الجمعيات منذ

أيام. وقد أشاد عتيق بالجمعية النسائية لتحسين الصحة وجمعية بيت الرحمة المسيحية بسوهاج، ورعايتهم للأطفال الأيتام وتقديم خدمة متميزة لهم، حيث أشار إلى بعض الملاحظات على مؤسسة البنين بحى الكوثر لرعاية الايتام من حيث تدنى مستوى النظافة وما يقدم للأطفال من خدمات.
ومن جانبها أكدت إلهام سليم، على متابعة مديرية التضامن الاجتماعي، وإشرافها العام على تلك الجمعيات ومؤسساتها حيث تصرف للجمعية النسائية لتحسين الصحة إعانة سنوية قدرها 22 ألف جنيه ويصرف لمؤسسة البنين بالكوثر إعانة قدرها 150 ألف جنيه، كما تقوم المديرية من
خلال إداراتها المختلفة بعمل التقارير اللازمة بشكل دورى ومستمر ورفعها للوزارة وتوجيه تلك الجمعيات فى حال وجود أية ملاحظات لتلافيها.
وأكد محافظ الإقليم أهمية أن تقوم كل جمعية بتنمية مواردها الداخلية دون النظر إلى الإعانات الخارجية حتى تستطيع الصرف على المنشآت والأطفال، وما تحتاج إليه وعمل نوع من الاكتفاء الذاتي، لافتا إلى ضرورة تبادل الزيارات بين المؤسسات وبعضها البعض لتبادل الخبرات وأسلوب الإدارة ونقل الأفكار الجديدة وصولا إلى الأفضل لجميع الأطراف.
وقرر المحافظ بناءً على التوصية الختامية للاجتماع والاضطلاع على تقارير الرقابة الإدارية وبعض الجهات الأخرى استبعاد المدير التنفيذي، والأخصائى الاجتماعى ومشرف المبيت بمؤسسة البنين لرعاية الأيتام، ووفقا للوائح والقوانين، مؤكدا أنه لا مكان لمقصر أو متخاذل فى عمله، وتم تسليم القرار لأعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية الإسلامية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وبما لا يتعارض مع اللوائح والقوانين المنظمة.

 

أهم الاخبار