رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إلزام 5 مصانع بقنا بتوفيق أوضاعها في صرف المخلفات

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اجتماعًا موسعًا؛ لمناقشة مشكلة الصرف الصناعي على النيل بحضور المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، والدكتور جمال محمد الصعيدي رئيس قطاع الفروع بجهاز شئون البيئة، ومديري عموم البيئة بجنوب الصعيد ( أسوان – قنا – الأقصر )، والمهندس جمال الشيباني وكيل وزارة الري بقنا، وممثلين عن المصانع التي تقوم بالصرف علي النيل  ( ورق قوص – سكر قوص – سكر دشنا – سكر نجع حمادي – فيبر بورد دشنا ) .

 

ناقش الاجتماع مشكلة الصرف الصناعي للمصانع المطلة على النيل والإجراءات التي ستتبع لمنع وصول هذا الصرف إلى المجارى المائية من خلال إنشاء محطات خاصة لمعالجة الصرف الصناعي . وفى

نهاية الاجتماع تم التوصل لتقديم كل مصنع خطة لتوفيق أوضاعه البيئية فيما يخص الصرف الصناعي من خلال استكمال المنظومة الخاصة بهم أو إنشاء محطة معالجة خاصة بهم في الظهير الصحراوي.

 

وأكد الهجان علي ضرورة قيام هذه المصانع بإنشاء شبكات للصرف الصناعي تقوم بصرف المياه بعد معالجتها في غابات شجرية بالظهير الصحراوي ليكون لمحافظة قنا السبق في حماية نهر النيل من أي تلوث وأبدي استعداد المحافظة لتسهيل الإجراءات اللازمة لتخصيص أراضي بالظهير الصحراوي لإنشاء غابات شجرية لهذه المصانع.