رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطة لتأمين الإسكندرية فى ذكرى فض رابعة

المحـافظـات

الأربعاء, 13 أغسطس 2014 16:20
خطة لتأمين الإسكندرية فى ذكرى فض رابعة
الإسكندرية – أميرة عوض

قامت قوات الأمن بقيادة اللواء أمين عز الدين مساعد الوزير لأمن الإسكندرية، مساء اليوم بتنفيذ الخطة الأمنية المستحدثة التى تم الاتفاق عليها لتأمين المدينة خلال تظاهرات جماعة الإخوان الإرهابية التى دعوا إليها غدا فى ذكرى فض اعتصام رابعة.

وتم تسليح كافة القوات المشاركة فى عملية تأمين المنشآت الهامة والحيوية والشرطية بالأسلحة الثقيلة للتعامل الفورى والحازم مع أى محاولات للاعتداء على تلك المنشآت.

وستقوم القوات الأمنية بالمرور بشكل دائم بكافة أنحاء المدينة، بالإضافة إلى التمركزات الأمنية الثابتة والمكلفة لملاحظة الحالة الأمنية للتصدى لكل أشكال الخروج عن القانون و ضبط ما يخل بالأمن العام.

كما كثفت إدارة شرطة المرافق حملاتها لرفع كافة الإشغالات وعدم السماح بإستغلال غدا الخميس للعودة مرة أخرى لإشغال الطريق.

وقامت إدارة البحث الجنائى بتوسيع دائرتى الاشتباه الجنائى والسياسى والتنسيق مع حارسى

العقارات وإدارات الفنادق لفحص مستأجرى الشقق المفروشة والوحدات الفندقية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى، بالإضافة إلى اعتلاء أسطح العقارات المطلّة على الميادين والمنشآت الهامة والحيوية والشرطية، فضلاً عن المرورات الأمنية المستمرة بأنحاء المدينة لضبط الخارجين عن القانون.

كما قامت إدارة تأمين الطرق بتفعيل دور الأكمنة الثابتة والمتحركة والأكمنة الحدودية مع الاستعداد لتطبيق خطة غلق المدينة وتفعيل دور سيارات وحدة تأمين الطرق على الطرق السريعة والساحلية بأنحاء المدينة و الفحص الجيد لمستقليها.

وتم تفعيل دور مجموعات الانتشار السريع والمجهزة بأحدث الأسلحة والأدوات بالمرور الدائم بأنحاء المدينة بصحبة سيارات شرطة النجدة مع التأكد من جاهزية القوات من التعامل الفورى مع كل أشكال الخروج عن القانون، حيث

تتلقى عناصر مجموعات الانتشار السريع تدريبات عالية للتعامل مع كافة المواقف الأمنية المختلفة.

وكثفت  إدارة المرور من  الحملات المرورية لضبط المخالفات المرورية والعمل على تسيير الحركة المرورية ومواجهة الكثافات المرورية بالإضافة إلى مراقبة جميع الميادين الهامة والطرق الرئيسية بالكاميرات التى تعمل على كشف السيارات المخالفة والمبلغ بسرقتها والمربوطة مع غرفة التحكم الرئيسية بالمديرية .

وتم التنسيق الكامل والدائم مع الإدارات الشرطية المتخصصة مثل شرطة السياحة والكهرباء والإدارة العامة للمرور و الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات ومع الأجهزة التنفيذية للمحافظة ( مرفق المياه - شركة الكهرباء - مرفق الإسعاف ) بالإضافة إلى متابعة كل ما ينشر على مواقع التواصل الإجتماعى بشتى أنواعها بهدف الوصول إلى  الآداء الأمثل الذى يحقق أمن و راحة المواطنين. 

وكما أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة – عن توفير 30 سيارة إسعاف غدا الخميس فى ذكرى اعتصام رابعة تحسبًا لتظاهرات الجماعة الإرهابية بالقرب من الميادين التى من المحتمل التظاهر فيها ووقوع أعمال عنف كما تم إلغاء كافة الإجازات بالمستشفيات.

أهم الاخبار