رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رفع حالة الطوارئ بدواوين مراكز الشرقية

المحـافظـات

الأربعاء, 13 أغسطس 2014 15:50
رفع حالة الطوارئ بدواوين مراكز الشرقية
الشرقية – محمود الشاذلى :

أصدر اليوم، الدكتور  سعيد عبدالعزيز عثمان محافظ الشرقية، تعليمات مشددة لجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء برفع حالة الطوارئ بدواوين مجالس المدن والأحياء وعدم ترك مكاتبهم بمباني رئاسة المراكز.

وأن يكون مباني مجالس المدن تحت مراقبتهم وتحت أعينهم لتأمين المكان تماماً مع تفتيش كافة الأمتعة والأكياس للقادمين للمجالس لإنهاء المصالح الخاصة بهم، وعدم انتظار أي جهات أمنية تقوم بتأمين الأماكن لهم مع وضع كاميرات خارج المجالس حتى أيام الإجازات .

وأكد محافظ الشرقية على عدم ترك أى تجمع لسيارات المجلس فى أماكن معينة أو المعدات الخاصة بالحملة الميكانيكية بالمجالس حتى لا يستغلها الإرهاب الأسود الذي ليس له وطن ولا دين في إحداث خسائر خاصة بممتلكات الحكومة .

وقال عبد العزيز إنه تم رفع حالة الطوارئ بإدارة

الأزمات والكوارث للإبلاغ فوراً عن أى حادثة أو وجود أى أجسام غريبة وتلقى جميع الإخطارات لإبلاغ المحافظ فوراً .

وطالب عبد العزيز  بتأمين المنشآت الحكومية بمجالس المدن والقرى مثل محطات مياه الشرب والصرف الصحى وأبراج الكهرباء وأسلاك الضغط العالى وحجرات تفتيش الغاز والكبارى عن طريق تشكيل لجان شعبية لحماية هذه المنشآت من أى عمل عدوانى أو تخريبى ،كما شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإزالة جميع العبارات والملصقات المسيئة من على الجدران والمبانى والميادين والمدارس ليعلن عن بدء حملة نظافة بجميع مراكز المحافظة هذا الأسبوع حتى العيد القومى الموافق 9- 9  ليشعر المواطن بجميع
أنحاء المحافظة أن هناك عيداً قومياً لمحافظته .

وطالب الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية من الجميع مضاعفة الجهود للتصدي للإرهاب وما يتم الآن من زرع عبوات هيكلية فى مجالس المدن لبث الرعب داخل نفوس المواطنين وإرهابهم .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعد إبطال مفعول عبوة هيكلية بمجلس مدينة ههيا وإشعال النيران فى خط الغاز الموصل لمدينة العاشر من رمضان لإثارة البلبة والاضطراب داخل المجتمع من فئة ضالة تنتقم لفشلها .

وفى نهاية الإجتماع قال محافظ الشرقية  أن القوات المسلحة على استعداد تام للتعاون مع رؤساء المدن لمواجهة هذه الظاهرة والتصدى لها ، وفى نفس الوقت الذى أعلن فيه محافظ الشرقية عن إنشاء أسواق مصغرة ومعارض لبيع السلع الغذائية والملابس المدرسية والحقائب بأسعار مخفضة وذلك بناءاً على تعليمات صادرة من وزير التنمية المحلية لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط .

 

أهم الاخبار