رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الظلام يعشش فى قرى الجيزة

المحـافظـات

الاثنين, 11 أغسطس 2014 06:48
الظلام يعشش فى قرى الجيزة
كتب - سامي الطراوى:

حالة من اليأس والإحباط أصابت المواطنين فى قرى ومراكز محافظة الجيزة، خاصة الفقراء منهم ولسان حالهم تجاه تلك الأزمة يطرح تساؤلاً ماذا نفعل والأمر زاد علي حدود المنطق والعقل، وتحولت القرى إلى بؤرة مشاكل وأزمات لا تعد ولا تحصى فدائماً الفقير هو من يدفع الثمن.

وأصبح عنوان قرى ومراكز محافظة الجيزة الظلام حتى السواد طوال 24 ساعة، فأزمة انقطاع التيار الكهربائي تبحث عن حل بعد أن كانت حجج المسئولين بالمحافظة أن هناك أعطالاً بمحطات الكهرباء الرئيسية، الأمر الذى يؤدى إلى انقطاع التيار الكهربائى بصفة مستمرة فى الأيام القليلة السابقة، خاصة بعد شهر رمضان، ليأتى العيد لتستمر الأزمة ويسود الظلام سماء تلك القرى.
وتعانى مناطق من انقطاع شبه دائم للتيار الكهربائى يستمر فى أحيان كثيرة لأكثر من 8 ساعات فى اليوم بشكل متقطع.
وأصبح صراخ أهالى قرى مركز الجيزة وقرى الصف والعياط للمسئولين نتيجة الانقطاع الدائم للكهرباء الذى أدى إلى خراب بيوتهم - على حد قولهم - فجميع المواد الغذائية تفسد داخل الثلاجات، فضلاً عن الحرائق التى تصيب الأجهزة الكهربائية بسبب تغيير فى الكهرباء عندما تأتى لدقائق معدودة، وتسرب بداخلهم إحساس بأن المشكلة سوف تكون مزمنة ولن يكون لها حل.
وأكد سيد سامى - أحد ابناء قرية سقارة مركز البدرشين - أن المشكلة الجديدة الآن التى سوف تؤدى إلى

كارثة أنه بعد انقطاع التيار الكهربائى يعود التيار فجأة وبه زيادة فى الحمل وفجأة ينخفض مما أدى إلى احتراق الأجهزة المنزلية، وتقدمنا بعدد من الشكاوى من خلال الخط الساخن الذى لا يرد إطلاقاً وعندما يرد لا توجد استجابة بعد أن يتركونا على الخط بالساعة ليكون ردهم: «سوف نقوم بإبلاغ الشركة المسئولة عن إصلاح الأعطال».
وأكد عدد من الفنيين داخل شركة الكهرباء - رفضوا ذكر أسمائهم - أن الانقطاع ليس له أى أسباب فنية وتبرر الجهات المسئولة بأن الأعطال بسبب أعمال الصيانة.
ومن جانب آخر أكد سيد أحمد - موظف من أبناء قرية المنوات - أن انقطاع التيار الكهربائي تسبب فى أزمة حقيقية داخل البيت المصرى وطالت الأزمة المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية، الأمر الذى أدى إلى توقف الحياة داخل قرى ومراكز المحافظة، بالإضافة إلى ارتباط المياه فى كثير من العقارات بالكهرباء.

أهم الاخبار