رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالمستندات..

قضاة مجلس الدولة يتهمون مهندسى الإسكندرية بإهانتهم

المحـافظـات

السبت, 09 أغسطس 2014 11:06
قضاة مجلس الدولة يتهمون مهندسى الإسكندرية بإهانتهم
الإسكندرية - أميرة عوض:

تقدم نادى قضاه مجلس الدولة بالإسكندرية بمذكرة ضد مسئولى نقابة المهندسين الى النائب العام بوقائع سب وقذف وإهانة السلطة القضائية.

أكدت المذكرة، التى حصلت عليها "الوفد"، انه فى تاريخ 30 مايو 2014 نشرت إحدى الصحف عبارات تتضمن الإهانة والإساءة لقضاة مجلس الدولة واتهامهم علناً على صفحات الجرائد بالانتهازية واستغلال ظروف عدم استقرار الوطن لتحقيق مآرب شخصية على لسان عضو مجلس النقابة الفرعية للمهندسين بالإسكندرية، وهو ما يسيء الى صورة مجلس الدولة والسلطة القضائية امام الشعب.
أشارت المذكرة المقدمة من قضاة مجلس الدولة إلى ان نادي قضاة مجلس الدولة لم يشرع بعد فى اتخاذ أي إجراءات تنفيذية على الطبيعة ولم تبدأ مرحلة الإنشاءات على الأرض المخصصة له بقرار من محافظ الإسكندرية رقم 216 لسنة 2013 انتظارا لصدور تراخيص بناء من الجهات الادارية المختصه الامر الذى يشكل جريمتي القذف وإهانة السلطة القضائية.

أدان القضاة خلال المذكرة، نقيب المهندسين ورئيسة النقابة بالاسكندرية، لاتهامهم قضاة مجلس الدولة باصطحاب بلطجية يحملون اسلحة بيضاء لترهيب المهندسين ووصفت المذكرة أقولهم بالكاذبة، التي تستهدف التشهير بمجلس الدولة ونوهت المذكرة إلى أنه لم يكن موجودا على الارض سوى العمال المكلفين بالحراسة وسبق ان اخطر قسم رمل اول بأسمائهم بتاريخ 31 ديسمبر 2014 وعمال شركة ادارة شواطئ تم التعاقد معها لتشغيل الشاطئ لحساب نادى قضاة مجلس الدولة.
وعرضت المذكرة تصريحات عدة تدين نقيب المهندسين وتتهمة باهانة قضاة مجلس الدولة منشورة فى مواقع إخبارية بأنهم لم يسمحوا لمجلس الدولة بأن يكونوا فوق القانون وهو الأمر الذى يستوجب مساءلة مرتكب هذه التصريحات التى تعد اهانة بالغة للسلطة القضائية.
كما اشارت المذكرة الى قيام إحدى الصحف بنشر تصريحات بتاريخ 3 أغسطس 2014 على لسان مصدر مقرب

من مجلس نقابة المهندسين بالاسكندرية النص الآتى فى سياق المحاولات المغرضه لمجلس الدولة الذى كان يسيطر عليه فصيل معين فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى أصدر المحافظ السابق محمد عطا عباس "مستشار بمجلس الدولة" ونائبة القيادى الاخوانى حسن البرنس وبموافقة رئيس الوزراء الأسبق هشام قنديل قراراً باطلاً يسمح باستيلاء نادي قضاة مجلس الدولة على جزء من شاطئ نادي المهندسين.. وأوضحت المذكرة بأن هذه العبارات تشير إلى إهانة مجلس الدولة واتهامه لخضوعه لفصيل معين فى اشارة الى جماعة الاخوان المسلمين فى عهد المعزول، إضافة الى التشكيك فى نزاهة المستشار محمد عطا عباس.. رئيس مجلس الدولة باتهامه كذبا انه أثناء توليه منصب محافظ الاسكندرية سمح بالاستيلاء على ارض نادى قضاة مجلس الدولة على جزء من شاطئ نادى المهندسين.
أوضحت المذكرة، المقدمة للنائب العام، بأن إجراءات تخصيص هذه الأرض بدأت منذ سنوات طويلة فى عهد الرئيس الأسبق عبدالسلام المحجوب، وذلك على النحو الثابت بملف تخصيص هذه الارض، كما تضمن قرار التخصيص الذي اصدره المستشار محمد عطا تخصيص قطع ارض أخرى فى ذات الموقع وبذات المساحة لأربع من النقابات وهى الصيادلة واعضاء هيئة التدريس والزراعيين والعلميين، الامر الذى تتوافر فيه اركان جريمة القذف واهانة السلطة القضائية
كما ارفق بالمذكرة حكم قضائى صادر ضد عمر الهاشمى مدير نادى المهندسين لمدة ثلاثة اشهر مع الشغل بشأن التعدي الواقع على الارض المخصصة لنادى قضاة مجلس الدولة البحرى بالاسكندرية والتلفظ وكتابة عبارات سب
وقذف فى حق قضاة مجلس الدولة يوم 21 أبريل 2014 وتم تحرير محضر رقم 2410 لسنة 2014 ادارى قسم شرطة رمل اول وقد صدر بشأن ذلك حكم محكمة جنح الرمل اول فى القضية رقم 10825 لسنة 2014 بحبس مدير النادى.
كما تقدم قضاة مجلس الدولة بمذكرة ضد اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية الحالي، مطالبين بالتدخل السريع والتوجيه لدى المحافظة بتشكيل لجنة للاشراف على وضع حاجز مؤقت من البلوكات الخرسانية على الحد الفاصل بين الناديين تحت حراسة قوة امنية من الشرطة والقوات المسلحة.
واتهم قضاة مجلس الدولة اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، بتخاذله عن تطبيق القانون وسكوته عن عدد جرائم ارتكبها نادى المهندسين منها الاستيلاء على أراضٍ ملك الدولة على شاطئ البحر ومخصصة لنقابات أخرى والبناء عليها بدون ترخيص والامتناع عن سداد مقابل اﻹنتفاع بلغت قيمته 109 ملايين وعدم رد اعتدائهم على اﻷراضى المخصصة لنقابة الصيادلة وأعضاء هيئة التدريس ورفضه إيقاف محاولات استيلائهم على اﻷرض المخصصة ﻹنشاء نادى قضاة مجلس الدولة باﻹسكندرية بموجب قرار المجلس التنفيذي والاعتداء على المال العام بإيجار شاطئ ملك المحافظة.
كانت أعلنت المهندسة سمر شلبى، رئيس النقابة الفرعية بالاسكندرية، عن مبادرة تحت عنوان "معا لنبذ الخلافات من اجل بلدنا"، وتقوم المبادرة على طرح فكرة ايجابية لإنهاء الخلافات القضائية مع نقابة الصيادلة ونادى هيئة التدريس ونادى قضاة مجلس الدولة على ارض شاطئ نادى المهندسين بالاسكندرية.

عرضت النقابة على قضاة مجلس الدولة كارنيهات عضويات شرفية الا ان مجلس القضاة رفض ذلك الاقتراح، مؤكدا على أحقيته فى الأرض المخصصة من المحافظة.
 
وفى السياق ذاته تقدم المهندس عمر الهاشمى، مدير النادي، بمعارضة الحكم القضائي الذي صدر ضده بثلاث سنوات أمام محكمة الجنايات.
أكد الهاشمى "للوفد" بأن المهندسين قاموا بتكلفة شاطئ النادي بمبلغ 5 ونصف مليون جنيه لمواجهة ارتفاع منسوب المياه بعد توسعة الطريق، كما قام النادي برفع دعوى قضائية لرفع مبلغ الانتفاع.
واشار الى انه تم تخصيص ارض النادى للمهندسين فى عهد اللواء عبدالسلام المحجوب محافظ الإسكندرية الاسبق.
من جانبه حاول اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية، إرضاء أطراف النزاع وقام بالاجتماع بمجلس نقابة المهندسين لمحاولة التوصل الى حل وسط يرضي جميع الأطراف.


 

أهم الاخبار