رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الشرقية ينهى أزمة عمال شركة النور

المحـافظـات

الأربعاء, 06 أغسطس 2014 15:35
محافظ الشرقية ينهى أزمة عمال شركة النورالدكتور سعيد عبد العزيز عثمان، محافظ الشرقية
الشرقية – محمود الشاذلى:

استقبل الدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان، محافظ الشرقية، عددا من العاملين بشركة "النور" المعتصمين بمقر الشركة بمكتبه بالديوان العام.

وأكد العمال أن أجورهم لا تتحمل السفر إلى القاهرة لأخذ المنتجات والعودة إلى الشرقية لتوزيعها ثم العودة مرة أخرى للشركة للجرد وتصفية الحسابات ولم يجدوا حل أمامهم سوى الاستغاثة بمحافظ الشرقية للتفاوض مع صاحب الشركة الذي أغلق مقر الفرع بالشركة بسبب السطو على مقر الفرع أكثر من مرة.

يقول عصام سالم – مدير مخازن بشركة النور لمنتجات الألبان فرع الشرقية: حدث سطو مسلح على مقر الشركة عام 2011 أثناء قيام الثورة

وسرقة محتوياتها ورغم أن مالك الشركة قام بخصم قيمة المسروقات من أجور الموظفين ووافقنا ودفعناها بالكامل ليستمر العمل حتى حدث سطو آخر يوم الأحد الماضي 3 / 8 عندها قرر مالك شركة "النور لتوزيع الألبان بالشرقية" غلق فرع شيبة مركز الزقازيق شرقية بعد أن قام محامي الشركة بتحرير محضر بمركز الشرطة "إداري" لم يتهم فيه أحد بالشركة.

وأضاف "سالم": الآن لا يعرف 150 موظفا ما هو مصيرهم و كيف ينتقلون إلى القاهرة في
الصباح لتحميل المنتجات ويعودوا لتوزيعها في الشرقية، وبعد ذلك يتم توريد متحصلات البيع بالقاهرة، مؤكدين أن هذا مستحيل ومن يستطيع مادياً وجسدياً الوفاء بهذا الوعد والآن هم معرضون للطرد بالشارع وتشريدهم.

على الفور تدخل محافظ الشرقية وقام بإجراء مكالمة هاتفية برئيس مجلس الإدارة لحل المشكلة فوراً حرصاً منه على مستقبل أسر هؤلاء العمال و عدم تكليفهم فوق طاقتهم.

كان قد اعتصم 150 عاملا بشركة النور لمنتجات الألبان فرع القاهرة بمقر الشركة بقرية شيبة مركز الزقازيق بعد قيام رئيس الشركة بإغلاق الشركة فرع الشرقية و طلب منهم الانتقال إلى القاهرة مما يرهقهم مادياً و جسدياً "على حد قولهم"، حيث تتخصص الشركة في توزيع منتجات الألبان بالمحافظة ويعمل بالشركة عدد كبير من السائقين ومناديب التوزيع والإداريين.

 

أهم الاخبار