عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

492.5 مليون دولار صادرات الإسماعيلية الزراعية

اللواء أحمد القصاص
اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية

أعلن اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، أن إجمالى قيمة ما تم تصديره من المنتجات الزراعية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية التى تم تصديرها إلى مختلف الدول العربية والأوروبية خلال السبعة أشهر الماضية من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر يوليو؛ بلغت 5.492 مليون دولار، وذلك لتصدير كمية إجمالية قدرها 637592 طنًا.

وأشار إلى أن إجمالى قيمة ما تم تصديره من هذه المنتجات خلال شهر يوليو الماضى فقط 5.27 مليون دولار لكمية قدرها 53266 طنًا.
صرح بذلك المهندس يسرى أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية .
من جهته أشار الدكتور مهندس فتحى محروس، مدير عام قطاع تسويق الإدارة الزراعية، بأنه لوحظ ارتفاع حجم وقيمة الصادرات خلال هذه الفترة مقارنة بمثيلتها عن نفس الفترة من العام الماضى 2013 بقيمة 3.48 مليون دولار، وبما يوازى نحو 5.18٪.

وأضاف أن الصادرات خلال الشهر الماضى تنوعت ما بين خضراوات طازجة ومجمدة بقيمة 7.10 مليون

دولار لكمية قدرها 1065 طنًا، والفاكهة الطازجة بقيمة 42550 دولار لكمية قدرها 41 طنًا، والمحاصيل الحقلية بقيمة 7.16 مليون دولار لكمية قدرها 52140 طنًا، والنباتات الطبية والعطرية بمبلغ8004  دولار لكمية قدرها 20 طنًا.
وقد شملت المنتجات الزراعية التى تم تصديرها من الإسماعيلية إلى الدول العربية والأوروبية منتجات محاصيل فول سودانى وفحم نباتى وخضراوات مجمدة ومعجون مانجو وفراولة مجمدة وملوخية خضراء وفاصوليا بيضاء وعدس مجروش وبصل أخضر وبامية مجمدة ولب قرع وبسلة خضراء ومانجو طازجة، وقد  تم تصدير هذه الأصناف إلى كل من إيطاليا والمملكة
العربية السعودية والكويت والأردن ولبنان واليونان والاتحاد الأوروبى  .