رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

16 مليون جنيه لرصف شوارع مدينة المنيا

المحـافظـات

الاثنين, 04 أغسطس 2014 12:46
16 مليون جنيه لرصف شوارع مدينة المنيا جانب من الجولة
كتب - أشرف كمال:

وافق اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا اليوم على تخصيص مبلغ 16 مليون و249 ألف جنيه من موازنة الخطة العامة لمركز ومدينة المنيا لرصف شوارع المدينة، مع إعطاء الأولوية فى أعمال الرصف لحى غرب وجنوب المدينة.

وتم تخصيص مبلغ 21 مليون و749 ألف جنيه من الخطة لمدينة المنيا لرصف الشوارع وتبليط الحوارى وشراء أدوات إنارة.
وبلغ إجمالى المبالغ المخصصة لمركز المنيا من إجمالى الخطة العامة 23 مليون و912 ألف جنيه، لرصف عدة طرق إقليمية بالقرى وشراء أدوات إنارة وتدعيم عدد

من الوحدات المحلية، مثل الوحدة المحلية لقرية طوخ الخيل، واستكمال الإنشاءات الخاصة للوحدة المحلية لقرية بنى أحمد، وإحلال وتجديد كوبرى على ترعة سوادة، وإنشاء كوبرى على مجرى السيل أمام المعهد الدينى بقرية طهنا الجبل، وإنشاء كوبرى مشاة على المحيط أمام عزبة عز العرب بقرية دمشير.
كما تشمل الخطة المخصصة لمركز المنيا، عددًا من الأعمال لتحسين البيئة، منها تغطية ترعة النزلاوية، وتغطية جسر طوخ الخيل بأبو يعقوب،
واستكمال تغطية ترعة القرداحى بسواده والترعة الدماريسية، وتجميل أسوار المدارس بعمل أرصفة بقرية بنى أحمد وصيانة معدات الوحدة المحلية لقرية طوخ الخيل.
كان محافظ المنيا، قد تفقد أعمال الرصف بحى غرب المدينة، وسكة تلة، كذلك حى شلبى، عقب الانتهاء من توصيلات البنية التحتية، وخاصة الغاز الطبيعى الذى تم توصيله للأحياء الثلاثة.
  وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع، فى إنجاز الأعمال تسهيلاً لحركة المرور والتنقل كما وجه برفع أى مخلفات بشكل فورى والعمل على متابعة عدم عودة الإشغالات التى تم رفعها مرة أخرى، إلى جانب تطوير وتجميل الميدان الرئيسى بالحى حفاظًا على المظهر الجمالى، كما استمع المحافظ لشكاوى ومقترحات عدد من سكان الحى.

أهم الاخبار