عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم العالى: الطلاب المفصولون سيعودون للجامعة

بوابة الوفد الإلكترونية

قام الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي بزيارة لجامعة بنها اليوم السبت تفقد خلالها عددا من المنشآت الجامعية، يرافقه المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية والدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة والدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأكد الوزير خلال الجولة أنه لن يحرم طالب من حقه في التعليم واستكمال الامتحانات، مشيرا إلى أن الطلاب الذين تم فصلهم من جامعاتهم سيعودون للدراسة مرة أخرى، أما من فصلوا بأحكام قضائية فهذا من شأن القضاء.
وقال الوزير - خلال الجولة - إن عدد المرشحين الذين تقدموا بأوراقهم لشغل منصب رئيس جامعة فى 7 جامعات حكومية بلغ 67 مرشحاً ، باستثناء جامعة الزقازيق التى تقدم لها مرشحاً واحداً ، مؤكداً أنه تم تشكيل لجنة محايدة لاختيار القيادات الجامعية وفحص أوراق المرشحين.
وأضاف الوزير أن الجامعات ليست مجالا للصراعات الحزبية والسياسية، مؤكدا أن العمل الحزبى

والسياسى مرفوض داخل الجامعة لما يترتب عليه من انشقاقات بين الطلاب ومخاطر وأعمال شغب وعنف، ومشيرا إلى أن كل المنابر فى الجامعة مفتوحة لجميع الطلاب وحرية الرأى مكفولة بشرط عدم استخدام العنف والسعي لتعطيل المحاضرات، ومهددا بالتصدي لأي طالب أو جماعة تحاول بث الفوضى بين طلاب الجامعة خلال العام القادم.
وأكد الوزير أن عودة الحرس الجامعي مرهون بالأحكام القضائية قائلا "إذا صدر حكم نهائي بعودة الأمن للجامعات سوف احترمه وسندرس عودته بعد الاتفاق مع وزارة الداخلية على آلية التنفيذ بصلاحيات محددة وليس بالطريقة التقليدية التي كانت متبعة من قبل".