رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الرى: إنشاء محطات رى جديدة بالجمهورية

المحـافظـات

الأحد, 13 يوليو 2014 12:18
وزير الرى: إنشاء محطات رى جديدة بالجمهورية
البحيرة - هادى بلال:

أكد حسام المغازى ـ وزير الموارد المائية والرى أن هناك سلسلة من محطات الرى سيتم افتتاحها فى المرحلة القادمة لخدمة 230 ألف فدان على مستوى الجمهورية تعانى من نقص مياه الرى لوقوعها فى نهايات الترع.

وأشار إلى أن الوزارة ستطبق هذا العام توقيع غرامات مخالفات زراعة الأرز للحفاظ على المياه والالتزام بالمساحات المقررة والقضاء على مشاكل الرى للمزارعين.

جاء ذلك خلال افتتاحه واللواء مصطفى هدهود ـ محافظ البحيرة يرافقهما المهندس مصطفى أبو زيد ـ رئيس مصلحة الميكانيكا

والكهرباء والمهندس فتحى جويلى ـ رئيس مصلحة الرى لمحطة رى الثورة بمنطقة شمال التحرير بأبو المطامير بتكلفة 61 مليون جنيه لتخدم 45 ألف فدان لحسم شكاوى المزارعين من نقص المياه وعدم وصولها لنهايات الترع إلى جانب زيادة الإنتاج الزراعى وخاصة زراعات الذرة بتلك المنطقة.

وأشار الوزير إلى أنه سوف يتم افتتاح محطة سمخراط بمركز الرحمانية عقب أجازة عيد الفطر بعد حل جميع العقبات

التى اعترضتها حيث تم إنشاء محطة نقالى بها لخدمة 25 ألف فدان فى المنطقة المحصورة بين مركزى شبراخيت والرحمانية وجزء من مركز دمنهور كما أنه سيتم إنشاء سحارة أسفل ترعة المحمودية عند زاوية غزال بإعتمادات 20 مليون جنيه زاصدر تعليماته بتطهير بوغاز إدكو كمخرج لمصرف الخيرى مما سيساعد على دفع المياه بالبحيرة وزيادة الثروة السمكية بالمنطقة.

طلب المحافظ من الوزير إحلال وتجديد عدد 4 كبارى على ترعة النوبارية عند قرى الحويحى ورأس الترعة والمهدية والتفتيش البحرىلخدمة المزارعين على جانبى الترعة وكذا تغطية ترعة الحاجر بأبو المطامير بطول 600 متر وتكريك وتعميق بوغاز مصرف الخيرى عند بحيرة إدكو.

أهم الاخبار