رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأورمان يجرى 500 عملية قلب خلال شهر يونيو

بوابة الوفد الإلكترونية

استكمالا لنشاط جمعية الأورمان الإنسانى الخيرى لشرائح مرضى القلب من غير القادرين بجميع محافظات الجمهورية ومن خلال منظومة نشاط الأورمان الطبى الخيرى فى علاج مرضى القلب، انتهت الجمعية من إجراء500  عملية قلب من جميع الأعمار، خلال شهر يونيو الحالى.

شملت العمليات "القسطرة وتوسيع الصمام الرئوى وغلق قناه شريانية وغلق ثقب بين البطينين" وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب بتكلفة تعدت
مليون جنيه.

وأكد طاهر فؤاد مدير الخدمات الطبية بالجمعية ان جمعية الاورمان تساعد فى إجراء والكشف عن أمراض العيوب الخلقية بالقلب بأحدث الأجهزة الطبية كأجهزة المنظار الطبى وأجهزة الموجات الصوتية وبالإضافة الى مساعدة للمستشفيات الحكومية المصرية من خلال المساهمة فى شراء بعض الاجهزة الطبية.
وأضاف، ان الجمعية تقوم بالاتفاق مع كبار اساتذة الطب فى عمليات الجراحة و القسطرة فى جميع أنحاء الجمهورية – بعمل قوافل طبية بمحافظات الصعيد النائية للكشف المبكر على جميع أمراض القلب الخلقية للاطفال وعمل حصر للحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات .
وأشار إلى أن الجمعية تقوم أيضا بإجراء العمليات الصعبة والمعقدة عن طريق استقدام خبراء أجانب متخصصين فى مجال رعاية مرضى القلب بالإضافة إلى عمل ورش عمل لنقل خبرات الطاقم الطبى الأجنبى للأطباء المصريين للاستفادة القصوى من التطورات الحديثة من هذه الجراحات الدقيقة .
يذكر أن جمعية الاورمان بدأت بعلاج أمراض القلب منذ حوالى عامين، وانتهت حتى الآن من إجراء عدد(7700) عملية قلب تنوعت ما بين قلب مفتوح وقسطرة علاجية بدون تدخل جراحى، منهم اكثر من (147) عملية قام بإجرائها خبراء أجانب بالتعاون مع معهد القلب القومى ومستشفيات الجامعات الحكومية المصرية بتكلفة قرابة 124 مليون جنيه للمرضى غير القادرين .