رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بصحبة الفريق الطائر :

وزير الصحة يفاجئ مستشفيات بني سويف

المحـافظـات

السبت, 28 يونيو 2014 12:05
وزير الصحة يفاجئ مستشفيات بني سويفالدكتور عادل العدوى وزير الصحة
كتب- هشام الهلوتى:

فاجأ الدكتور عادل عدوى وزير الصحه والسكان، صباح اليوم السبت، مستشفيات  الواسطى وناصر المركزي والمستشفى العام بمحافظة بنى سويف اصطحب خلالها فريقا تم تشكيله بواسطته أطلق عليه "الفريق الطائر"، ويشرف عليه بنفسه لاقتحام وتقييم الخدمات الطبية.

حيث  يضم الفريق أعضاء من القطاع العلاجى والقطاع الوقائي وإدارة مكافحة العدوى والتخلص من النفايات وإدارة الجودة والإدارة الهندسية والتمريض والرعاية الأساسية والطوارئ والتفتيش المالى والإداري، وذلك لرصد الموقف على الطبيعة فى كل التخصصات ومساعدة الفرق الطبية العاملة بالمستشفيات فى تحسين الخدمات

الطبية المقدمة، وكذلك إعداد تقارير فنية مفصلة لتقييم أداء المستشفيات ورفعها لوزير الصحة لاتخاذ القرارات اللازمة نحو تلافى السلبيات وتعظيم الاستفادة من الإيجابيات.
وخلال الجولة انتقد وزير الصحة وجود تكدس على منفذ قطع التذاكر بالعيادات الخارجية وأمر بتخصيص أكثر من منفذ بالعيادات الخارجية وتشغيلها على فترتين صباحية تبدأ من السابعة وحتى الواحدة ظهرا مسائية من الثالثة عصرا وحتى التاسعه مساء، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل
المرضى وتوفير الخدمة الطبية على مدار اليوم.
وأثناء تفقده قسم الغسيل الكلوى اكتشف تعطل جهاز التكييف معطل وأمر  بإصلاحه فورا، وشدد على تطبيق إجراءات مكافحة العدوى.
كما قام عدوى  بزيارة مفاجئة لمستشفى ناصر المركزي ببنى سويف تفقد خلالها العيادات الخارجية والعناية المركزة والغسيل الكلوى ، وشدد على تطبيق إجراءات مكافحة العدوى وعمل العيادات الخارجية على فترتين .
ثم انتقل إلى مستشفى بنى سويف العام تفقد خلالها الأقسام المختلفة واكد  على أن الهيكل الإدارى بالقطاع الصحى ببنى سويف يحتاج إلى إعادة لتوزيع  الفريق الطبي  لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات البشرية الموجودة. وأوضح وزير الصحة أن الزيارة تأتي فى إطار المحاولات المستمرة لرصد الأداء ومراقبة العمل.

أهم الاخبار