رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسيوط تُنهى استعداداتها لشهر رمضان

المحـافظـات

السبت, 28 يونيو 2014 11:35
أسيوط تُنهى استعداداتها لشهر رمضان
أسيوط ـ محمد ممدوح:

استكمل اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، اجتماعاته لمتابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث عقد اجتماعاً موسعاً مع رؤساء المراكز والأحياء ووكلاء الوزارات، بحضور فكري ثابت سكرتير عام المحافظة المساعد.

قال حماد إن المحافظة أنهت الاستعدادات كافة مبكراً واتخذت العديد من الإجراءات على محاور عدة تستهدف المواطن البسيط لضمان تأمين احتياجاته خلال الشهر الكريم، الذي يشهد عادة زيادة في معدلات الاستهلاك، حيث تم توفير السلع الغذائية والتموينية بأسعار مخفضة.
أوضح المحافظ أنه تم وضع آليات لحماية المستهلك، وذلك من خلال الجولات الميدانية المكثفة على الأسواق، مشدداً على رؤساء المراكز بتنفيذ حملات تفتيشية مفاجئة على مدار 24 ساعة طوال شهر رمضان لضبط الغش التجاري وإنزال عقوبات رادعة بحق المخالفين، وكذلك التحقق من سلامة المعروض من المواد التموينية والسلع الاستهلاكية، وأنها بالأسعار المقررة والجودة المناسبة.
من جانبه أوضح صالح عبدالله مدير مديرية التموين أنه رفع حالة الاستعداد للعاملين بأجهزة الرقابة التموينية للتأكد من

وفرة السلع المهمة وضمان الحصول عليها في سهولة ويسر من خلال منافذ البيع بالأسعار المحددة وبالمواصفات القانونية، منوهاً عن توفير السلع الأساسية بأسعار منخفضة في جميع في جميع فروع الجمعيات الاستهلاكية وعددها 9 في مدينة أسيوط و7 في المراكز، وتم تجهيز شوادر للمجمعات الاستهلاكية في المراكز التي لا يوجد بها فروع وهي ساحل سليم والبداري والفتح والغنايم‏.
فيما أوضح محمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية أنه تم البدء في توزيع 83 ألف كرتونة رمضان مقدمة من المحافظة والقوات المسلحة وبعض الجمعيات الأهلية لمستحقي معاش الضمان الاجتماعي والأيتام والأرامل والمطلقات والفقراء وذلك بمناسبة شهر رمضان الكريم، لافتاً إلى أن المديرية تقوم بتوصيل هذه الكراتين إلى بيوت ومنازل المستحقين في قرى ومدن المحافظة حيث تحتوي الكرتونة على كميات من السكر والأرز
والمكرونة والدقيق والمسلي والبلح، ويأتي توزيعها لإدخال البهجة والسرور على الفقراء والمحتاجين في الشهر الكريم هذا بخلاف ما يتم توزيعه من المساعدات المالية وفقاً لاحتياجات المواطنين بمتوسط 200 حالة في اليوم الواحد.
أشار عادل طلعت مدير مديرية الشباب والرياضة أنه جارٍ تنفيذ معرض للسلع التموينية تنفذه وزارة الشباب بالتعاون مع وزارة التموين بنادي ناصر بالوليدية يبدأ 28 يونيو ولمدة 10 أيام، كما تقوم المديرية خلال الشهر الكريم بعقد ندوات دينية يتخللها ابتهالات في جميع مراكز الشباب بدءاً من 10 رمضان وحتى 27، إضافة إلى الدورات الرمضانية.
كما تنظم مديرية الأوقاف الملتقى الفكري الجماهيري لإحياء ليالي شهر رمضان الكريم بمساجد ناصر والحق وعمر مكرم ومكة والجامع الكبير والتقوى بمدينة أسيوط، والمسجد الكبير بديروط، تضم 28 ندوة تنطلق في 1 رمضان وتنتهي 28 رمضان يشارك فيها علماء الدين ورجال الفكر لنشر الثقافة الدينية والقيم الأصيلة بين الشباب من مصادرها الصحيحة.
بينما استعدت مديرية الثقافة لإحياء ليالي وأيام رمضان الثقافية ببرنامج متكامل يشمل أنشطة ثقافية وفنية على مدى عشرة أيام بقرى ومراكز ومدن المحافظة تبدأ من 10 وحتى 20 رمضان وتضم ندوات وفرقاً للإنشاد الديني، إضافة للعروض الفنية والفن التشكيلي ومحاضرات للطفل والمرأة.

 

أهم الاخبار