رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زيادة رسوم المرور على طريق "بورسعيد - الإسماعيلية – القاهرة"

المحـافظـات

الخميس, 26 يونيو 2014 09:52
زيادة رسوم المرور على طريق بورسعيد - الإسماعيلية – القاهرةصورة أرشيفية
الإسماعيلية - ولاء وحيد:

بدأت محطتا تحصيل الرسوم على طريق "بورسعيد/ الإسماعيلية/ القاهرة" الصحراوي تطبيق زيادة تعريفة الرسوم المقررة على الطريق الرئيسي ابتداءً من  اليوم بنسبة تراوحت ما بين 75 إلى 150% على سيارات الأجرة والملاكي والميكروباص وشاحنات النقل الثقيل.

تسبب فرض الرسوم الجديدة من قوات الجيش، التي تتولى إدارة الطريق وتطويره لوقوع مشاجرات وتكدس حركة المرور امام مداخل المحطات.

طبقت محطات تحصيل الرسوم على طريق بورسعيد/ الإسماعيلية/ القاهرة اليوم زيادة في تعريفة الرسوم من 2 جنيه  الى 5 جنيهات على السيارات الملاكي، و5 جنيهات على السيارات الأجرة،

بدلا من 3 جنيهات، وفرضت زيادة على سيارات الميكروباص وصلت لـ5 جنيهات، وسيارات الربع نقل وصلت لـ10 جنيهات بدلا من خمسة جنيهات. ووصلت تعريفة المرور الشاحنات الى 25 جنيهاً بدلا من 10 جنيهات .

قال شهود عيان ان هناك تزاحماً شديداً أمام محطة تحصيل رسوم المرور على طريق القاهرة/ الإسماعيلية بسبب تكدس الشاحنات وسيارات الميكروباص والأجرة، ووقوع مشاجرات بين السائقين وبين موظفي المحطة وبين الركاب، وانتشرت قوات الجيش والشرطة

في محيط محطات تحصيل الرسوم بمدخلي مدينة الإسماعيلية وبورسعيد .

قال محمد عوض الله سائق سيارة أجرة إنهم فوجئوا صباح اليوم بزيادة تعريفة الرسوم من 3 إلى 5 جنيهات دون سابق إعلان وان هذه الزيادة تتسبب في زيادة تكلفة الرحلة يوميا، وبالتالي سيؤدي لرفع الأجرة على  الركاب.
وأكد ان الركاب يرفضون دفع زيادة في الأجرة، وهو ما تسبب في وقوع مشاجرات كثيرة صباح اليوم .

وأكد ياسر دهشان مزارع بالإسماعيلية ان زيادة رسوم المرور على الشاحنات ستؤدي لرفع تكاليف نقل المحاصيل الزراعية والخضر والفاكهة من الإسماعيلية إلى سوق العبور والى محافظات مصر الأخرى مما سيؤدي لزيادة الأسعار، وأعرب دهشان عن استيائه من القرار الذي سيتحمله المواطن وحده .

 

أهم الاخبار