عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعادة 7 أفدنة للزراعة بعد إزالة التعديات

بوابة الوفد الإلكترونية

تم إعادة أراضي زراعية  معتدى عليها بالبناء، لأول مرة بالمحافظات،  في إطار حملة أطلقتها القليوبية  لاسترداد الرقعة الزراعية.

شارك المهندس محمد عبد الظاهر  محافظ القليوبية  الفلاحين زراعة أول 7 أفدنة بعد إزالة التعديات عليها بقرية الحسانية مركز طوخ بعد أن تم التعدي عليها بإقامة عمارات سكنية وتمت إزالتها في حملة مكبرة عن طريق التفجير.
أكد المحافظ أن الحملة سيتم تعميمها في جميع قري ومدن المحافظة ، مشيرا أن العبرة بعودة الأرض للزراعة، وليس إزالة التعديات حتي لا يعود المخالف للتعدي بالبناء مرة أخري.
أوضح المحافظ أنه اتفق مع  وزير الزراعة على  إنشاء  صندوق  لإعادة الأراضي  الزراعية المعتدى عليها للزراعة من جديد ، وتوفير  المعدات اللازمه لهذا الغرض.
وأكد المحافظ على ضرورة اتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين الذين استباحوا الأخضر واليابس وحولوا الأراضي

الزراعية لكتل خرسانية
وقال " إن حملاتنا مستمرة ولن تتوقف مهما كلفنا الأمر من تضحيات لأن حيتان الأراضي يشنون حربا علينا بهدف إسكاتنا لكننا لن نصمت حيال قصية تهم مستقبل شعب وأجيال قادمة، ولو صمتنا سنجد أنفسنا وقد تحولت الأراضي الزراعية لمساكن ومولات تجارية وقاعات أفراح ومعارض للسيارات.
وناشد أبناء القليوبية الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي عليها بالبناء أو التبوير لأنها تمثل ثروة مصر بالإضافة إلى أنها مستقبل الأجيال القادمة مضيفا إلى أنه لا تهاون في تنفيذ القانون على المتعدين.