رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تأجيل محاكمة 150 إخوانيًا بالشرقية و29 بالدقهلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات الزقازيق، المنعقدة اليوم "السبت" برئاسة المستشار صلاح حريز، تأجيل محاكمة 150 شخصًا من أعضاء وأنصار الإخوان، من بينهم نجل شقيق الرئيس المعزول والقيادي أمير بسام، لجلستي يومي 12 و21 من شهر يونيو الجاري، وذلك للاطلاع ومناقشة الشهود.

كانت النيابة العامة قد أحالت لمحكمة الجنايات 150 متهما من أنصار الإخوان، من بينهم 130 شخصا محبوسا، فيما لازال 20 آخرون هاربين، وذلك في 5 قضايا منفصلة، لإثارة الشغب بقسمي ثان الزقازيق وأول العاشر من رمضان ومركز الإبراهيمية ، ووجهت لهم النيابة تهم القتل والشروع في القتل وإتلاف منشآت عامة وتعطيل الدراسة وأعمال الامتحانات ومقاومة السلطات وخرق قانون التظاهر وحيازة أسلحة وألعاب نارية ومواد حارقة.
وقررت محكمة الجنايات في المنصورة برئاسة المستشار أسامة عبد الظاهر تأجيل جلسة محاكمة 8 من أعضاء تنظيم جماعة الإخوان المسلمين إلي جلسة 23 يونيو المقبل للنطق بالحكم.
كانت المحكمة قد عقدت جلستها اليوم السبت بحضور 6 من المتهمين لهروب اثنين من المتهمين ، لاستئناف محاكمتهم بتهم الانضمام لجماعة إرهابية وحيازة مطبوعات ومنشورات بقصد تعطيل الدستور والقيام بأعمال عنف وإثارة الشغب وحمل أسلحة نارية وبيضاء والتعدي علي قوات الأمن ، و ترويع المواطنين وإلحاق الأذى المعنوي والمادي لهم.
كما قررت المحكمة أيضا تأجيل نظر محاكمة 21 متهما من جماعة تنظيم الإخوان المسلمين من بينهم متهم أخلي سبيله من النيابة في قضية أحداث كلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع المنصورة إلى جلسة يوم الاثنين المقبل لاستكمال المرافعة .